المركز الوطني للأرصاد يوضح حالة الطقس اليوم فى المملكة

وفقاً لتقرير المركز الوطني للأرصاد الجوية الصادر عن حالة الطقس اليوم، من المتوقع حدوث فرصة لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض مناطق المملكة. قد تسبق هذه الأمطار بظهور رياح نشطة التي قد تثير الأتربة والغبار في مناطق مثل جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة، كما قد تمتد هذه الظروف الجوية إلى المناطق الجنوبية للمدينة المنورة. ويمكن أيضاً أن يتشكل الضباب في بعض مناطق هذه المناطق، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه.

حالة الطقس اليوم

من المتوقع أن تظل الرياح النشطة تؤثر بقوة على عدة مناطق في المملكة، بما في ذلك نجران، الرياض، المدينة المنورة، تبوك، ومنطقتي حائل والقصيم، وتفيد تقارير المركز الوطني للأرصاد بأن حركة الرياح السطحية فوق البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية، بسرعة تتراوح بين 15 و35 كم/ساعة في الشمال، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة في الوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة في الجنوب. قد تتجاوز سرعة الرياح 50 كم/ساعة في مضيق باب المندب.

من المتوقع أن يتراوح ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر في الوسط، ومن نصف متر إلى متر ونصف في الشمال والجنوب، مع ارتفاع يصل إلى أكثر من مترين ونصف في مضيق باب المندب. حالة البحر ستكون خفيفة الموج في الوسط، وخفيفة إلى متوسطة في الشمال والجنوب، وقد تصل إلى أمواج في مضيق باب المندب.

حالة الطقس فى منطقة الخليج العربي

من المتوقع أن تكون حركة الرياح السطحية في الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة تتراوح بين 10 و30 كم/ساعة في الأجزاء الشمالية والوسطى، بينما تكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 15 و35 كم/ساعة في الجزء الجنوبي، يُتوقع أن يتراوح ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر في الأجزاء الشمالية والوسطى، ومن نصف متر إلى متر ونصف في الجزء الجنوبي.

ووفقًا لتقرير المركز الوطني للأرصاد الجوية، يُتوقع اليوم تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض مناطق المملكة، وقد ترافق هذه الأمطار برياح نشطة تسبب اثارة للأتربة والغبار في مناطق مثل جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة. كما قد يحدث ضباب في بعض المناطق أيضًا. تستمر الرياح النشطة في بعض مناطق المملكة مثل نجران، الرياض، المدينة المنورة، تبوك، حائل، والقصيم.