الدراسة لمدة 16 يوم فقط .. التعليم السعودية تكشف مفاجأة سارة بشأن الدوام في رمضان 1444

كشفت وزارة التعليم السعودية مفاجأة سارة بشأن الدوام في رمضان 1444، هذا لأن التعليم في رمضان والدوام الدراسي هو الشغل الشاغل لأولياء الأمور في هذه الفترة، وهذا مع اقتراب بداية شهر رمضان المبارك، والذي تفصلنا عن بدايته ايام قليلة، وعليه فقد صرحت التعليم السعودية عن مفاجأة يشملها التقويم الدراسي، وفب تقرير اليوم سنوضحها لكم تفصيليًا .. فضلاً تابعونا.

الدوام في رمضان 1444

فجرت وزارة التعليم السعودية بشأن الدوام في شهر رمضان 2023، على ان تكون لمدة ستة عشر يوم فقط وليس ثلاثين يوماً كاملة، وهذا بسبب وجود  عدد من الإجازات التي تتنوع بين الاجازات المطولة والاسبوعية، والتي تندرج في النقاطا التالية:

  • يحتوي الدوام في شهر رمضان على ثمانية أيام علطلة رسمية، على أن تكون من تاريخ الثاني والعشرين من شهر رمضان، وتستمر حتى يوم السادس من شهر شوال، والتي تعد إجازة عيد الفطر المبارك.
  • كما يحتوي على ستة أيام ستة ايام إجازة إسبوعبة، زهى يومي “الجمعة والسبت” من كل أسبوع.
  • وعلية فتكون أيام الدوام فش شهر رمضان لمدة ستة عشر يوماً.
  • وتكون عدد أيام الإجازة ما بين الرسمية والمطولة أربعة عشر يوماً.

الدوام الدراسي في شهر رمضان 2023

صرحت وزارة التعليم السعودية عن عدد ساعات الدوام في الشهر المبارك، لتكون لمدة أربعة ساعات دراسية فقط، وهذا حرصاً من الوزارة على مصلحة الطلاب وراحتهم، بسبب المجهود الذي يبذلونه في شهر رمضان المبارك، وحتى يتثنى لهم الوقت للطاغة والتقرب من الرحمن، بحيث تكون سلعات الدراسة كالتالي:

  • فقد قررت وزارة التعليم السعودية تقليص عدد ساعات الدراسة المعتمدة، للصفوف المتوسطة والثانوية، بحيث تكون لمدة أربعة ساعات فقط خلال الدوام اليومي.
  • كما قررت تقليص عدد ساعات الدولم الصفوف الأولى “الابتدائية” ورياض الأطفال، لتصبح لمدة ثلاثة ساعات فقط.

آلية الدراسة في رمضان 1444

حددت وزارة التعليم السعودية آلية الدراسة في شهر رمضان، لتكون الظراسة حضورية ولكن لمدة ستة عشر يوماً فقط، وهذا بسبب ما سبق وذكرناه لكم بخصوص الإجازات المطولة والرسمية بشهر رمضان، ولكن قد قلصت وزارة التعلم السعودية تدد الساعة التي يداوم بها الطلاب في المدرسة والرياض، لتكون لمدة أربعة ساعات أز ثلاثة ساعات فقط، وذلك على حسب المرحلة الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.