دوري أبطال أوروبا 2023/2024 متي موعد قرعة دوري ابطال اوروبا ؟

يتطلع جمهور ومتابعو كرة القدم العالمية بشغف وانتظار إلى موعد سحب قرعة مرحلة المجموعات في دوري ابطال اوروبا 2024. ويأتي هذا الترقب نظراً لتجمع عشرات الآلاف من محبي اللعبة الرياضية من جميع أنحاء العالم، الذين ينتظرون بفارغ الصبر معرفة الأندية التي ستتنافس في هذه المرحلة الهامة، وبعد جهودٍ مستمرة وأداءٍ متميز، تمكن ستة وعشرون نادياً أوروبياً من الحصول على تأهلهم للمشاركة في نسخة دوري أبطال أوروبا للموسم 2023/2024. وتجدر الإشارة إلى أن هذا العدد يمثل جزءاً هاماً من إجمالي الفرق المشاركة، حيث يبلغ عدد الأندية المشاركة في البطولة اثنين وثلاثين فريقاً في المجموع.

موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 2024

سيتم إجراء قرعة الدوري الأوروبي للأبطال المنظم لهذه البطولة الاتحاد الأوربي لكرة القدم، والتي ستحمل الرقم 69 في سجل الأحداث ذات الصبغة الرياضية المميزة. ستجرى هذه القرعة للموسم 2023-2024 في مساء يوم 31 أغسطس 2023، على الرغم من عدم تحديد الوقت الدقيق الذي ستبدأ فيه القرعة.

تتضمن المرحلة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة دوري الأبطال الأوروبي للموسم الجديد مباريات مقررة في الـ 19 و 20 من شهر سبتمبر لعام 2023 الجاري. تمتد مواجهات مرحلة المجموعات لهذا العام من بطولة دوري الأبطال الأوروبي، نسخة 2023-2024، حتى نهاية شهر ديسمبر 2023، حيث ستختتم بالضبط في يوم 13 ديسمبر.

الفرق المشاركة فى دوري الأبطال

في إنجلترا، تمثلها أندية كبيرة مثل مانشستر سيتي، آرسنال، مانشستر يونايتد، ونيوكاسل.

في إسبانيا، نجد أندية مثل برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، ريال سوسيداد، وإشبيلية، الفائز بلقب الدوري الأوروبي.

أما في إيطاليا، فتتألق نابولي، ميلان، إنتر ميلان، ولاتسيو.

وفي ألمانيا، تبرز بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند، لايبزيج، ويونيون برلين.

في فرنسا، يتألق باريس سان جيرمان ولينس.

وفي البرتغال، يتنافس بنفيكا وبورتو على الصدارة. بينما يُمثل فينورد هولندا بفخر.

في النمسا، يتقدم سالزبورج برايدها. وفي أسكتلندا، يتألق سيلتيك.

بينما يمثل النجم الأحمر صربيا وشاختار دونيستك يُمثل أوكرانيا.

بالإضافة إلى ذلك، ستتم تحديد الفرق الستة المتبقية بعد إجراء التصفيات التأهلية، والتي ستتألف من ثلاث جولات ذهابًا وإيابًا. سيتم الإعلان عن الفرق المؤهلة من هذه التصفيات في 30 أغسطس المقبل.

ويحمل الفريق الأول لكرة القدم في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي. حقق الفوز باللقب القاري بعد تفوقه على فريق إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية، حيث انتهت المباراة بفوز مانشستر سيتي بنتيجة 1-0. بهذا الانتصار، توج السماوي بأول لقب قاري في تاريخه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *