وزارة الموارد البشرية تعلن عن موعد صرف حساب المواطن لشهر فبراير 2024

أطلقت حكومة المملكة العربية السعودية العديد من برامج الدعم لمساعدة المواطنين السعوديين ورفع مستوى معيشتهم، ومن أهم هذه البرامج برنامج حساب المواطن الذي يخدم فئات عديدة من ذوي الدخول المنخفضة، وينتظر العديد من المستفيدين نزول دعم حساب المواطن لشهر فبراير 2024، لذا سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد صرف حساب المواطن للدفعة 75 كما سنتعرف على أسباب عدم نزول دعم حساب المواطن.

متى يتم صرف حساب المواطن لشهر فبراير 2024؟

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعدًا ثابتًا لصرف دعم حساب المواطن، وهو يوم 10 من كل شهر ميلادي، وذلك في حال ما لم يتوافق هذا اليوم مع عطلة رسمية في المملكة، أما إذا توافق مع عطلة رسمية فيتم تقديم أو تأخير موعد صرف الدعم يومًا واحدًا فقط.

أوضحت الوزارة أنه بشأن موعد صرف الدفعة 75 من حساب المواطن لشهر فبراير 2024 فقد تزامن موعد الصرف مع يوم السبت الموافق 10 من فبراير 2024؛ لذا فسوف يتم تأخير تاريخ صرف دعم حساب المواطن يومًا واحدًا فقط ليكون يوم الأحد الموافق 11 من شهر فبراير 2024، وسيتم إيداع المبالغ المستحقة في حسابات المستفيدين بدايةً من الساعة الثانية عشرة صباحًا.

أسباب عدم نزول دعم حساب المواطن

أوضحت وزارة الموارد البشرية السعودية أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم نزول دعم حساب المواطن في الحسابات الخاصة بالمستفيدين. تتمثل أهم هذه الأسباب فيما يلي:

  • حدوث مشكلة في الحساب البنكي لصاحب الحساب؛ مما يؤدي إلى فشل عملية تحويل الأموال إلى حسابه.
  • كذلك في حالة ثبوت أن الدخل الكلي للمستفيد قد تجاوز قيمة الحد المانع المقرر؛ مما يؤدي إلى عدم استحقاقه للدعم.

قيمة استحقاق حساب المواطن

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قيمة استحقاق حساب المواطن للمستفيد الرئيسي والتابعين بعد الزيادة الملكية المقررة، والتي جاءت على النحو التالي:

  • قيمة الدعم لرب الأسرة وصلت إلى (720) ريالاً سعوديًا.
  • كما أن قيمة الدعم للتابع الذي يزيد عمره عن 18 سنة وصلت إلى (350) ريالاً سعوديًا.
  • كذلك وصلت قيمة الدعم للتابع الذي يقل عمره عن 18 سنة إلى (216) ريالاً سعوديًا.