بسبب عبدالله رديف .. سوء الحظ يضع سالم الدوسري في مأزق مع مانشيني

وضع سوء الحظ لاعب منتخب السعودية، سالم الدوسري، في مأزق مع المدير الفني للأخضر، الإيطالي روبرتو مانشيني وأيضاً مساعده يايا توريه، وذلك بسبب إضاعة عبدالله رديف لـ ركلة جزاء، خلال مجريات مباراة السعودية وتايلاند، والتي أقيمت ضمن مباريات بطولة كأس آسيا 2023، والمقامة في قطر بالوقت الحالي.

ركلة جزاء عبدالله رديف

شهدت مجريات مباراة السعودية وتايلاند، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من كأس آسيا 2023، أحداث مثيرة، وذلك بعد حصول الأخضر بـ الدقيقة الـ 11 من عمر الشوط الأول على ركلة جزاء، وذلك بعد عودة حكم المباراة إلى تقنية الفيديو، وأثبت عرقلة عبد الرحمن غريب، داخل منطقة الـ 18 لمنتخب تايلاند.

ركلة جزاء السعودية اليوم

قرر رديف، لاعب الأخضر السعودي، تنفيذ ركلة الجزاء، وهو ما يخالف تعليمات مانشيني، التي تقتضي بـ جعل الدوسري المسدد الأول لـ ضربات الحظ الترجيحية، وبالفعل تدخل سالم ليقوم هو بتسديدها، ولكن بعد حوار قصير مع رديف، أمسك الدوسري الكرة ومنحها مرة أخرى إلى رديف، والذي أهدرها برعونة، والتقطت عدسات الكاميرات مانشيني غاضباً بعد فقدان الأخضر لفرصة إحراز هدف مؤكد.

مباراة السعودية وتايلاند

انتهت مباراة السعودية وتايلاند، والتي أقيمت بختام مباريات دور المجموعات من البطولة الآسيوية، بالتعادل السلبي، وعلى الرغم من فقدان الأخضر لـ نقطتين هامتين، إلا أنه حافظ على بطاقة العبور لمباريات الدور الثمن نهائي من كأس آسيا 2023، وذلك بعد احتلاله صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط.

موعد مباراة السعودية القادمة

ضرب منتخب السعودية موعداً نارياً مع خصمه الكوري الجنوبي، في مباريات ثمن نهائي “دور الـ 16” بطولة كأس آسيا 2023، وذلك وفقاً للبيان الرسمي الصادر من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقد تقرر موعد مباراة السعودية وكوريا الجنوبية، مساء يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 30 يناير/كانون ثان الجاري، بالمواجهة التي تقرر خوضها على ملعب استاد المدينة التعليمية.

مباريات السعودية بكأس آسيا 2023

نجح المنتخب السعودي في التأهل للدور الـ 16 من كأس آسيا 2023 بعد أن حقق النتائج التالية بمباريات دور المجموعات:

  • الفوز على عمان في الجولة الأولى، بنتيجة 2/1.
  • تحقيق الفوز أيضاً على قيرغيزستان، بنتيجة 2/0.
  • التعادل السلبي أمام تايلاند، 0/0.