هيئة الزكاة والجمارك توضح شروط الاشتراك في مزاد جمرك الحديثة للبضائع المتروكة

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن شروط البيع في مزاد جمرك الحديثة للبضائع المتروكة من السيارات وغيرها، وذلك قبل انطلاق المزاد بأسبوع حيث حددت موعد انطلاقه يوم السادس والعشرين من شهر فبراير، الموافق يوم السادس من شهر شعبان وقامت هيئة الزكاة والجمارك بتحديد الشروط عبر موقعها الإلكتروني، وسوف نتعرف عليها بالتفصيل في التالي مع أهم الخدمات التي تقدمها الهيئة للجمارك من خلال المزادات التي تقوم بالإعلان عنها عبر موقعها الإلكتروني.

شروط الاشتراك في مزاد جمرك الحديثة

تقوم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالإعلان عن كافة المزادات في الجمارك المختلفة في أنحاء المملكة وذلك لبيع البضائع المتروكة سواء منها السيارات أو أنواع أخرى تقوم الهيئة بالإعلان عنها من خلال مجموعة من الشروط التي حددتها ومن هذه الشروط:

  • يتم دفع مبلغ التأمين وهو إلزامي وقيمته 50,000 ريال بشيك مصدق باسم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
  • يتم دفع كامل القيمة بعد ترسية المزاد مباشرة على المستفيد .
  • يتم سداد عمولة السعي من قيمه الشراء بنسبه 2.5 % .
  • كما يتم سداد ضريبة القيمة المضافة على عمولة السعي بنسبه 15 %.
  • تقتصر المشاركة في المزاد على سيارات التشليح على حاملي رخصة العمل في هذا المجال.
    من الشروط الهامة أن يكون المتقدم مسجلا مسبقا لدى الجمرك.
شروط الاشتراك في مزاد جمرك الحديثة

شروط الاشتراك في مزاد جمرك الحديثة

الشروط الخاصة بالبضائع والسيارات المباعة

تم وضع شروط خاصة بالسيارات والبضائع المباعة بعد ترسية المزاد مباشرة وهي أن يتم إخراج البضائع من الجمرك خلال ثلاثة أيام فقط برسم الوارد، ولمده 10 أيام للبضائع والسيارات برسم الصادر، كما يتم احتساب رسوم الأرضيات في حال تجاوز هذه المدة المسموح بها، كما يتم عرض ال بضائع مرة أخرى للبيع.

الاشتراك في مزاد الحديثة

يتم الاشتراك في مزاد الحديثة من خلال الدخول على موقع هيئة الزكاة الضريبة والجمارك ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالبضائع. ثم التواصل مع الهيئة إما عن طريق الرقم الموحد “19993” أو عن طريق البريد الإلكتروني”[email protected]” الخاص بالهيئة، للتعرف على كيفية الاشتراك في المزاد. يقع المزاد في يوم الأحد القادم الموافق السادس من شهر شعبان، والسادسة والعشرين من شهر فبراير في مقر جمرك الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.