“وزارة الحج والعمرة” توضح بداية إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة

كشفت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن بدء إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة، في إطار جهودها لتمكين المزيد من المسلمين من القدوم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة والزيارة، وتسهيل إجراءات وصولهم إليها بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم تحقيقا لأهداف رؤية المملكة 2030، سوف نتعرف معكم على موعد بداية إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة.

بداية إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة

أوضحت الوزارة أن تقديم طلبات إصدار التأشيرات الإلكترونية، سوف يكون عبر منصة نسك، على أن يبدأ موعد وصولهم من 1 محرم 1445، مشيرة إلى أن منصة نسك تتميز بتسهيل إجراءات وصول جميع المسلمين من أنحاء العالم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشارت إلى أنه من الممكن اختيار خدمات السكن والإقامة والمواصلات، بالإضافة إلى حزمة معلومات إثرائية وخرائط تفاعلية بعدة لغات، بخطوات بسيطة وعلى مدار الساعة.

السماح للتأشيرات السياحية بأداء مناسك العمرة

الجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة أعلنت في وقت سابق وبالتعاون مع الجهات المعنية، أن من حصل على تأشيرة زيارة لغرض السياحة من سكان دول مجلس التعاون، ومن حصل على تأشيرات دخول إلى دول شنغن والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة حجز مواعد لأداء مناسك العمرة وزيارة الروضة الشريفة من خلال تطبيق نسك قبل قدومهم للمملكة.

تسهيلات وزارة الحج والعمرة لضيوف الرحمن

تأتي هذه التسهيلات التي تقدمها وزارة الحج والعمرة لضيوف الرحمن ضمن حزمة من التشريعات التطويرية التي عملت عليها مؤخرا ومنها تخفيض مبلغ التأمين للمعتمرين بنسبة 63•/• مع الحفاظ على استدامة الخدمات الصحية والمتميزة لهم، وإصدار تأشيرة العمرة في أقل من 24 ساعة وتمديد تأشيرة العمرة من 30 يوم إلى 90 يوم، بالإضافة إلى عدم وجود متطلبات صحية وكذلك عدم وجود شرط وجود محرم للسيدات بالإضافة إلى تمكين ضيوف الرحمن من التنقل بشكل مريح داخل المملكة، للتعرف على التنوع الثقافي الفريد وإثراء وتعميق تجربتهم الدينية والثقافية.

منصة نسك لإصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة

نسك تعد أول منصة رسمية سعودية تتيح لك خيار التخطيط والحجز وعيش تجربة العمرة أو الحج الخاصة بك، نسك تتيح للمسافرين من جميع أنحاء العالم تنظيم وتخطيط جميع تفاصيل زيارتهم بسهولة، بدءا من التقدم بطلب الحصول على تأشيرة إلكترونية إلى حجز الفنادق والرحلات الجوية مستقبلا، سيمكنك نسك من جدولة الزيارات للمواقع المهمة والعثور على وسائل النقل، وتنظيم مسارات الرحلات والوصول إلى الخدمات على أرض الواقع مثل تعقب الطواف وغيره الكثير.