قصص استجابة الدعاء يوم عرفة وما هو افضل دعاء يوم وقفة عرفات لغير الحجاج؟

قصص استجابة الدعاء يوم عرفة كثيرة وقد تحققت في ذلك اليوم المبارك. كما تروى قصصٌ عن الدعاء في يوم عرفة وفضله، وتوجد أدعية مكتوبة لهذا اليوم. يُعَدُّ الدعاء في يوم عرفة من أفضل الأدعية المستجابة بإذن الله، وذلك وفقًا للحديث النبوي الشريف. يَنْتَظِرُ العديدُ من المسلمين هذا اليوم بفارغ الصبر لرفع حاجاتهم ومطالبهم إلى الله -سبحانه وتعالى- وطلب المساعدة وتحقيق الحوائج منه -سبحانه-. في موقع إقرأ، نتعرف على عددٍ من قصص استجابة الدعاء في يوم عرفة، ونتعرف أيضًا على فضل هذا اليوم العظيم وأفضل الأدعية فيه.

قصص استجابة الدعاء يوم عرفة

أحد الاشخاص يروي كان لدي حلمٌ بالدخول إلى كلية الطب، على الرغم من العواقب الكثيرة في حياتي. كنتُ لا أملك مكاناً للدراسة، وكانت صحتي تتدهور، فلا أستطيع النوم ليلاً بسبب شدة الألم وصحتي النفسية المتدهورة. كان القلق والتوتر والخوف يسيطرون عليَّ وكنتُ غير قادرة على السيطرة على حياتي. كرهتُ كل شيء، في يوم عرفة، دعوتُ كثيراً. سمعتُ الناس يتحدثون عن استجابة في هذا اليوم العظيم. أهلي وأحبتي دعوا لي كثيراً. أتذكر ذلك اليوم عندما دخلتُ على يوتيوب وشاهدتُ بث مباشر لتكبيرات الحج، وكتبتُ في التعليقات ما أتمناه وها أنا اليوم في كلية الطب، كل هذا بفضل ربي الكريم الذي أعطاني هذه النعمة. قلبي مليء بالفرح ولم يبقَ فيه أي حسرة. الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه.

قصة اخري عن استجابة الدعاء في يوم عرفة

في يوم عرفة، تشارك إحدى السيدات المتزوجات قصة دعاء عجيبة ترويها. كانت تعاني هذه السيدة من إدمان زوجها وسوء أخلاقه، وكان يصاحب أصدقاء سيئين. بذلت المرأة جهودًا كبيرة في محاولة إصلاح زوجها وإقناعه بترك السلوك السيئ الذي كان يمارسه. في يوم عرفة، قررت هذه السيدة أن تكثر من الدعاء والابتهال لله، ترجوه أن يصلح زوجها وينقذه من الشر وأن يساعده على التوقف عن الإدمان. وبالفعل، استجاب الله -سبحانه وتعالى- لدعائها. لم يمض وقت طويل حتى ترك الزوج الإدمان وقطع علاقته بأصدقاء السوء، وتحسنت حالته بشكل كبير.

أدعية يوم عرفة مكتوبة

أوقات الدعاء المستحبة في يوم عرفة هي من بعد صلاة العصر وحتى غروب الشمس، حيث ينقلب الحجاج وأهل الموقف من جبل عرفات لإكمال مناسك الحج. وفيما يلي أدعية يوم عرفة مكتوبة:

– أسألك اللهم من الخير كله عاجله، وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، وأعوذ بك اللهم من الشر كله عاجله، وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم.
– اللهم أصلح لي دنياي التي فيها حياتي ومعاشي، وأصلح اللهم لي آخرتي التي فيها معادي واستقراري، واجعل اللهم الحياة زيادة لي في كل خير والموت راحة لي من كل شر.
– اللهم صب علي من الخيرات وجنبي اللهم الذنوب والمنكرات، واجعل كل أمري خيرًا ورشدًا.
– أسألك اللهم البركة في الولد والصلاح في الدين والاهتداء للطريق المستقيم.
– سبحانك ربنا مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء من عبادك، وتنزع الملك ممن تشاء من عبادك، وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير، لا إله إلا أنت، سبحانك.
– اللهم ارحم والدي كما ربياني صغيرًا، وأعني اللهم على برهم وطاعتهم والوقوف عند أمرهم.
– اللهم أصلح أحوال المسلمين واجعل اللهم النصر للمؤمنين، واحفظ أبناء المسلمين ونساءهم والضعفاء منهم.