حقيقة وجود زيادة جديدة بالضمان الاجتماعي للمستفيدين قبل عيد الأضحى 1444

إن برنامج الضمان الاجتماعي يعتبر ضمن أهم برامج الدعم التي قد تم إطلاقها في المملكة العربية السعودية إلى أصحاب الدخل المنخفض لتوفير أساسيات ومتطلبات الحياة لهم، وكل فترة يتم تقديم زيادة إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي بأمر ملكي، ولقد زادت عمليات البحث لمعرفة حقيقة وجود زيادة جديدة بالضمان الاجتماعي للمستفيدين قبل عيد الأضحى 1444.

حقيقة وجود زيادة جديدة بالضمان الاجتماعي

إن آخر زيادة قد تم إقرارها إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي تتمثل في  زيادة تبلغ قميتها 1100 إلى عائل الأسرة وزيادة 550 ريال سعودي إلى كل فرد في الأسرة والتي تبلغ قيمتها 96%، وهي آخر زيادة كان قد تم الإعلان عنها ولكن لا يوجد زيادات جديدة بمناسبة عيد الأضحى وما تم تداوله مجرد شائعات ليس له أساس من الصحة.

حيث أن القرار الوحيد الذي قد تم الإعلان عنه أنه سوف يتم تقديم راتب الضمان الاجتماعي إلى المستفيدين ليصبح في الـ 26 من يونيو 2023 الذي يوافق 8 من ذي الحجة 1444، وذلك حتى يتمكن مستفيدي الدعم قبل عيد الأضحى، ولكن لم تصدر أي قرارات بشأن وجود زيادة جديدة في دعم الضمان الاجتماعي.

زيادة جديدة بالضمان الاجتماعي
الضمان الاجتماعي

هل يتم تقديم مكرمة في عيد الأضحى ؟

إن المكرمة الملكية يتم تقديمها إلى المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي وفقًا لشروط محددة مرة واحدة في العام، وبالفعل قد تم تقديمها خلال العام الجاري في عيد الفطر وهو الموعد المحدد لها كل عام، ولم تصدر أي قرارات بشأن إيداع المكرمة الملكية قبل عيد الأضحى إلى المستفيدين، تعرف على حقيقة وجود مكرمة في عيد الأضحى 1444.

خطوات الاستعلام على أهلية الضمان

يمكن الاستعلام على رواتب المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي في خطوات بسيطة بشكل إلكتروني، ويتم هذا من خلال الخطوات الآتية:

  • الدخول على موقع الضمان الاجتماعي مباشرة.
  • تسجيل الدخول من خلال إضافة البيانات المطلوبة والتي تتمثل في إسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • بعد الدخول على الموقع قم بالضغط على أيقونة “الاستعلام على نتائج الأهلية”.
  • في حالة ظهور نتائج الأهلية فإنه سوف يتم عرضها على الفور.
  • إذا كانت قد صدرت وكان الشخص غير مؤهل لدعم الضمان الاجتماعي فإنه يمكن تقديم أعتراض مع تقديم المستندات المطلوبة لإثبات أن الشخص المتقدم للحصول على الدعم مستحق له.