حتى منتصف الليل .. الأرصاد يحذر سكان الرياض من الحالة المطرية الشديدة

الأرصاد يحذر سكان الرياض من الحالة المطرية الشديدة التي تصاحبها بعد الظواهر الجوية ومنها الصواعق الرعدية وجريان السيول وتستمر هذه الحالة حتى منتصف الليل، ونبه المركز على هطول الأمطار المتوسطة إلى غزيرة على مناطق في الرياض مع رياح شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتستمر الحالة المطرية حتى منتصف الليل، وأقام الدفاع المدني بالتحذير والدعوة لأخذ الحيطة والحذر.

الأرصاد يحذر سكان الرياض من الحالة المطرية الشديدة

أطلق المركز الوطني للأرصاد من خلال الصفحة الرسمية على منصة تويتر الإنذار الأصفر على منطقة الرياض في عدد من المناطق التابعة لها منها الداودمي والقويعية وعفيف، وبدأ الإنذار من صباح يوم الأحد ويستمر حتى منتصف الليل نتيجة لسقوط الأمطار الشديدة الرعدية التي تصاحبها رياح النشيطة مع انعدام في مدى الرؤية الأفقية من ثلاثة إلى 5 كيلو متر، والأتربة المثارة، بالإضافة إلى الشبورة المائية في الصباح الباكر

شبورة مائية وضباب على بعض المناطق

أطلق المركز الوطني للأرصاد الإنذار الأصفر على عدد من المناطق منها:

  • مكة المكرمة وعسير وجازان وغيرها نتيجة لتوقع شبورة مائية وضباب خفيف في الساعات الأولى من صباح الإثنين.
  • تصاحبها تدني في مدى الرؤية الأفقية على مدى من 1إلى 3 كيلو متر.
  • تشمل عدد من المناطق منها جازان وعسير ومكة المكرمة في القنفذة والليث و تبوك.
  • كما تم إطلاق الإنذار البرتقالي على منطقه الحدود الشمالية.
  • نتيجة للضباب المصاحب له انعدام في مدى الرؤية الأفقية من واحد إلى 3 كلم من الساعة 1:00 صباح الاثنين وحتى الساعة 9:00 صباح.
الأرصاد يحذر سكان الرياض من الحالة المطرية الشديدة
طقس

الدفاع المدني يحذر

حذر الدفاع المدني لأخذ الحيطة والحذر في المناطق التي حذر منها الوطني للأرصاد. من هطول الأمطار الرعدية مع الرياح المغبرة على معظم مناطق المملكة. وشدد على أهمية الوجود في الأماكن الآمنة. أثناء هبوب الأمطار الرعدية التي تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد.