فتح التقديم على برامج الكلية التطبيقية 1444 جامعة القصيم qac.qu.edu.sa

تم الإعلان عن فتح التقديم على برامج الكلية التطبيقية من قبل جامعة القصيم بشكل رسمي خلال الأسبوع الجاري، وقد أوضحت التخصصات المقرر التقديم عليها بالكلية وهم أربعة تخصصات تم الإعلان رسمياً عن ترخصيهم من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، وسيتم دراسة البرامج المعلن عنها إلكترونياً عن بعد، بينما سيتم تنفيذ الاختبارات النهائية بشكل حضوري بالمقرات، ومن خلال المقال نوضح تخصصات جامعة القصيم المتوفرة، ورابط تقديم جامعة القصيم blackboard الرسمي.

موعد التقديم على برامج الكلية التطبيقية

أعلنت جامعة القصيم بالمملكة العربية السعودية اليوم عن فتح باب التسجيل في برامج التعليم الإلكتروني بالكلية التطبيقية الأربعاء المقبل، وذلك بعد الإعلان من جانب الكلية عن توفر باقة متنوعة من البرامج بعددٍ من التخصصات لاختيار المسار المناسب من قبل المتقدم

ومن جانبها أوضحت التقويم الزمني لاستقبال طلبات التسجيل والقبول في البرامج المشار إليها، فمن يريد التعرف على موعد فتح باب القبول عبر بوابة جامعة القصيم الإلكترونية، يمكنه ذلك من خلال النقاط المرفقة بالتالي:

  • فتح باب التسجيل اعتباراً من الساعة 11:00 من صباح يوم الأربعاء بتاريخ 8 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444هـ.
  • يستمر التقديم على برامج التعليم الإلكتروني حتى الساعة الحادية عشر من صباح يوم الاثنين بتاريخ 20 فبراير 2023م الموافق لتاريخ 28 رجب 1444هـ.

رابط تقديم الكلية التطبيقية

تتيح جامعة القصيم إمكانية التسجيل في برامج التعليم الإلكتروني فور حلول الموعد المذكور أعلاه من خلال التوجه مباشرةً إلى موقع جامعة القصيم بلاك بورد (qac.qu.edu.sa)، ثم النقر على دبلوم التعلم عن بعد، وقراءة الشروط والموافقة عليها، ثم إكمال عملية التسجيل بتعبئة البيانات المطلوبة.

التقديم على برامج الكلية التطبيقية
تقديم الكلية التطبيقية

تخصصات جامعة القصيم

تم الإعلان عن توفر أربعة تخصصات يمكن التقديم على أيٍ منهم، وتستهدف الكلية بهذه المسارات كلاً من طلاب الثانوية العامة، ومن هم رأس العمل، والباحثون عن عمل، ويمكن معرفة التخصصات المتاحة بالكلية التطبيقية من خلال التالي:

  • التسويق الإلكتروني، وتكون الوظائف المستهدفة من هذا المسار كالتالي (أخصائي تسويق تجارة إلكترونية – مدير تنفيذي للمبيعات الإلكترونية – مدير تنفيذي للتجارة الإلكترونية – مدير الأبحاث التسويقية – مدير مبيعات وتسويق إلكتروني).
  • التسويق والمبيعات، وأوضحت الوظائف المستهدفة وهي (مدير تنفيذ للتسويق – مدير تنفيذي للمبيعات – أخصائي تسويق تجارة إلكترونية).
  • إدارة سلاسل الإمداد والعمليات اللوجستية، وتكون الوظائف المستهدفة (أمين مستودع أو مخزون – مأمور مستودع – مدير مستودع – أخصائي مستودعات – أمين مخزن – مدير المخزون).
  • المحاسبة العامة، ويتم استهداف الوظائف التالية (مساعدو الاختصاصيين في المحاسبة – مساعد حسابات – فني حسابات صندوق – فني دفاتر محاسبة – فني حسابات كلفة).

ويمكن التعرف على عدد ساعات كل برنامج، وكافة التفاصيل المتعلقة من خلال اتباع رابط التقديم على برامج الكلية التطبيقية الرسمي المرفق بالمقال، وفي حال الرغبة في الحصول على أي استفسار، فيمكن التواصل مع الدعم الفني من خلال رقم جامعة القصيم واتساب (0163015620).