الموارد البشرية تؤكد أن شهر ديسمبر هو موعد انتهاء الدعم الاضافي لحساب المواطن

الموارد البشرية تؤكد أن شهر ديسمبر هو موعد انتهاء الدعم الاضافي لحساب المواطن

حسمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الجدل حول موعد انتهاء الدعم الاضافي لحساب المواطن، وأعلنت عن عدم وجود تمديد آخر وذلك حتى يتأهل جميع المستفيدين لبدء ترتيب الأولويات من جديد حتى يتناسب الدعم الجديد مع متطلبات الحياة الأساسية للأسرة والأبناء في ظل ذلك الغلاء المعيشي.

موعد انتهاء الدعم الاضافي لحساب المواطن

شهدت شهر ديسمبر الجاري على صرف مستحقات برنامج حساب المواطن الدفعة رقم ٧٣ بتاريخ العاشر من الشهر الميلادي الموافق ليوم الأحد على ختام الدعم الاضافي من حساب المواطن، حيث تم إيداع ذلك الدعم للمرة الأخيرة في حسابات المستفيدين مع التنويه على توقف الدعم الاضافي مع صرف مستحقات شهر يناير المقبل من العام الميلادي الجديد ٢٠٢٤.
وتصرف مستحقات شهر يناير في تاريخ العاشر من يناير الموافق ليوم الأربعاء وذلك بدءً من الساعة الثامنة صباحا حتى انتهاء عملية الإيداع.

دعم حساب المواطن بعد انتهاء الدعم الاضافي

أعادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التذكير بقيمة دعم حساب المواطن للفرد التابع على حسب عمره في شهادة الميلاد وكذلك رب الأسرة العائل المسؤول عنها سواء إن كان ذكر أم أنثى، حيث يعتبر حساب المواطن وأكد من أبرز وأشهر برامج الدعم التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطنين لتحقيق الحياة الكريمة والرخاء المعيشي، وفيما يلي نشارك الرواتب الشهرية المستحقة بدءً من يناير المقبل:

  • يصرف الدعم بقيمة 417 ريال سعودي هو المبلغ المستحق لرب الأسرة الذكر أو الأنثى بشرط تطابق الشروط وذلك بعد خصم الزيادة في الراتب والتي كانت بقيمة ٢٠٪ أي كان الدخل يعادل ٧٢٠ ريال سعودي طوال مدة الدعم الاضافي.
  • راتب التابعين الذي أعمارهم تقل عن 18 سنة وفقاً لشهادة الميلاد على راتب قيمته 125 ريال سعودي بعد توقف الدعم الاضافي الذي كان بقيمة ٢١٦ ريال سعودي.
  • معاش التابعين لرب الأسرة الذين عمرهم هم أكبر من عمر 18 سنة هو 209 ريال سعودي بعد توقف الدعم الاضافي بمقدار ٣٦٠ ريال سعودي كل شهر.
  • الحد الأقصى للحصول على الراتب من حساب المواطن في حال تخطي دخل الأسرة بالكامل قيمة عشرين ألف ريال سعودي شهرياً.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.