منهج وكتاب واحد لمادة ‎اللغة الإنجليزية المرحلة الابتدائية..”التعليم توضح”

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن منهج وكتاب واحد لمادة ‎اللغة الإنجليزية لجميع الطلاب والطالبات في الصفوف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي، وذلك يأتي ضمن زمرة القرارات التي تتخذها وزارة التعليم مؤخرا من أجل النهوض بمستويات التعليم الى أعلى مستوى ممكن.

كتاب واحد لمادة ‎اللغة الإنجليزية

وقد اتخذت وزارة التعليم السعودية قرارها بتوحيد كتاب واحد لمادة ‎اللغة الإنجليزية للصفوف الابتدائية في المدارس، بداية من الصف الثالث وحتى الصف السادس الابتدائي، وذلك انطلاقا من إيمان وزارة التعليم بأهمية تعليم مادة اللغة الانجليزية للصفوف المبكرة كونها من أساسيات العصر الحالي. 

كما يعتبر تعلم اللغة الإنجليزية في المدارس الابتدائية في السعودية أمرًا هامًا وحيويًا للطلاب، حيث تشكل اللغة الإنجليزية لغة عالمية واسعة الانتشار، وتساعد تعلمها في تطوير مهارات الاتصال وتحسين الفهم للثقافات الأجنبية.

تدريس اللغة الانجليزية بالسعودية 

كما يمتد حضور اللغة الانجليزية في التعليم بالمملكة العربية السعودية بدءًا من المرحلة الابتدائية، حيث يتم تدريس مبادئ اللغة الإنجليزية من خلال تعليم المفردات الأساسية والنطق والقواعد اللغوية الأساسية والمحادثة البسيطة.

كما يتم إجراء عديد من النشاطات اللامنهجية والأنشطة الترفيهية التي تشجع الطلاب على تعلم اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية، حيث يتم التركيز على المسابقات المنوعة، والكلمات الجديدة و التأكيد على النطق السليم. وتتضمن هذه الأنشطة الألعاب اللغوية و السفر الافتراضي و الاطلاع على الثقافة المختلفة للدول التي تتحدث اللغة الانجليزية والغناء والتمثيل الذي يهدفون منه الى تحسين مهارات اللغة الانجليزية.

جهود وزارة التعليم السعودية 

تستند وزارة التعليم السعودية في سياساتها الموجهة من أجل تطوير المناهج الدراسية إلى مجموعة من المعايير والأهداف التي تساعد في تحقيق أفضل نتائج التعليم، حيث تهتم بتضمين أحدث التقنيات والأساليب التعليمية في المناهج الدراسية، كما تولي اهتمامًا خاصًا للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

وفي سبيل تحقيق هذه الأهداف، قامت وزارة التعليم بإجراء عدد من التطويرات على المناهج الدراسية، حيث تم إضافة مواد جديدة تتناسب مع متطلبات العصر والتطور التكنولوجي، وتم تحديث المناهج الدراسية لتكون أكثر تفاعلية وشاملة، كما تم تحسين طرق التدريس والتقويم.