محافظة البحيرة .. نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2023 برقم الجلوس عبر موقع الوزارة

أكدت مصادر من داخل مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، استمرار أعمال التصحيح لجميع امتحانات الشهادة الإعدادية، تجري أعمال التصحيح هذه على مستوى المحافظة تمهيداً لإتمام تدقيق ومراجعة إجابات طلبة الصف الثالث الإعدادي، يأتي ذلك بعد الانتهاء بنجاح من امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن يتم إعلان نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2023 في بداية الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة الترم الأول 2023

خضع أكثر من 120 ألف طالب وطالبة في الصف الثالث الاعدادي من محافظة البحيرة مؤخرًا لامتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول لعام 2023، وقد تم إجراء الاختبارات في 644 لجنة وشمل 15 من طلاب التربية الخاصة (مكفوفين)، تمت العملية برمتها بسلاسة دون أي شكاوى من الطلاب، هذا دليل عظيم على العمل الجاد والتفاني لجميع المشاركين في إكمال التعليم الأساسي خلال هذه الفترة الصعبة.

خطوات الاستعلام نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة البحيرة

كشفت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، عن تفاصيل الموعد النهائي لاعتماد نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2023، للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة الفصل الأول 2023 يجب اتباع الخطوات التالية.

  • التوجه إلى موقع نتائج الشهادة الإعدادية التابع لوزارة التربية والتعليم اولاً.
  • ثانيًا: ثم الضغط علي خانة نتائج الشهادة الاعدادية.
  • ثالثاً:أدخل رقم جلوس الطالب الخاص به.
  • رابعا:بعد ذلك انقر فوق “بحث” للحصول على النتيجة.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2023 الترم الأول

نراجع معكم توزيع الدرجات على المواد التي خاض فيها طلاب الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الاول من امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 أي 140 درجة من مجموع 280 درجة للفصلين الأول والثاني على النحو التالي:

  1. -مادة اللغة العربية: 40 نقطة للفصل الدراسي الأول، و 40 نقطة للفصل الدراسي الثاني ، والدرجة الاجمالية للفصلين تكون 80 نقطة.
  2. ومادة الرياضيات: 30 نقطة للفصل الدراسي الأول، و 30 نقطة للفصل الدراسي الثاني، والدرجة الإجمالية 60 درجة.
  3. مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 نقطة للفصل الدراسي الأول و 30 نقطة للفصل الدراسي الثاني الإجمالي 60 درجة.
  4. مادة الدراسات الاجتماعية: 20 نقطة للفصل الدراسي الأول، و 20 نقطة للفصل الدراسي الثاني، والدرجة الإجمالية 40 درجة