هل تم الغاء الدعم الاضافي لحساب المواطن لدفعة شهر ديسمبر 2023؟ .. الموارد البشرية تُنهي الجدل

ومع دخول شهر ديسمبر أقترب موعد صرف الدعم لمستحقي حساب المواطن فالكثير من المستفيدين يبحثون عن الدعم الإضافي المُقدم من البرنامج ونجد أن هذا السؤال يراود الكثير من مستحقي حساب المواطن وهو هل تم الغاء الدعم الاضافي لحساب المواطن؟ فسوف نتعرف على الإجابة من خلال السطور القادمة.

إلغاء الدعم الإضافي لحساب المواطن

هل تم الغاء الدعم الاضافي لحساب المواطن؟  أكثر ما يتم السؤال عنه ويشغل بال الكثير من مستحقي الدعم  فمن المعروف أن من  أهداف الدعم الإضافي هو توفير المساعدات والدعم المؤقت للأسر السعودية الفقيرة من أجل تحقيق استقرار مالي للعمل على تحسين جودة حياتهم من المسكن والمأكل والمشرب،  وتحقيقاً لأهداف المملكة لرؤية  2030.

وقد اعلنت وزارة الموارد البشرية عن الغاء الدعم الاضافي لحساب المواطن بدءاً من يناير 2024، وأنه سوف يحصل مستحقي حساب المواطن على الراتب الشهري الخاص بحساب المواطن فقط بدون دعم إضافي، أما بالنسبة لشهر ديسمبر الحالي 2023 سيكون أخر ميعاد لصرف الدعم الاضافي تنفيذًا للأوامر الملكية.

موعد صرف حساب المواطن

من المعروف أنه يتم صرف حساب المواطن في موعد يوم 10 من كل شهر ميلادي،  بخلاف اذا تعارض هذا اليوم لايام العطلات الرسمية والاجازات الأسبوعية فيتم تقديم الموعد او تأخيره ليوم قبل او يوم بعد،  وقد صرحت وزارة الموارد البشرية علي ان موعد صرف حساب المواطن للدفعة 73 سيكون يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر 2023 علي ان يستمر الايداع علي مدار هذا اليوم في جميع حسابات المؤهلين البنكية.

ما قيمة الدعم الإضافي لحساب المواطن؟

قامت وزارة الموارد البشرية بتحديد مبلغ الدعم الإضافي الخاص بحساب المواطن لهذا العام 2023 وذلك وفقا للشروط التي قامت بالإعلان عنها:

  • حيث أنه يصل الدعم الإضافي لرب الاسرة حوالي 720.
  • ويصل الدعم الإضافي أيضا الأ فراد الذين تزيد أعمارهم عن 18 عام نحو 360 ريال سعودي.
  • اما الأفراد الذين يقل عمرهم عن 18 عام فيكون الدعم الإضافي هو 216 ريال سعودي.