كم تبلغ قيمة زيادة حساب المواطن الدفعة 67 شهر يونيو الجاري؟ ومتى يتم إيداع المخصصات المالية للمستفيدين؟ وما خطوات الاستعلام عن الأهلية؟

مع قرب صرف الدفعة 67 لشهر يونيو من برنامج حساب المواطن تساءل العديد من المستفيدين عن قيمة زيادة حساب المواطن التي جاءت مؤخراً بأمر ملكي كريم من جلالة خادم الحرمين الملك محمد بن سلمان، وتم تطبيق هذه الزيادة على مجموعة من برامج الحماية الاجتماعية العام الماضي في المملكة العربية السعودية، والتي تساهم بشكل كبير في تخفيف العبء الاقتصادي على المواطنين ومواجهة ارتفاع الأسعار، وكذلك تحسين الوضع الاقتصادي لجميع الأسر التي تستحق الدعم.

قيمة زيادة حساب المواطن

أكدت “خدمة المستفيدين” التابعة لبرنامج حساب المواطنين، أن الزيادة الملكية ستستمر حتى يوليو المقبل 2023 إذا لم يتم اتخاذ قرار جديد، وتصل قيمة الزيادة في حساب المواطن إلى نحو 720 ريال سعودي لرب الأسرة، بينما يحصل التابع الذي يزيد عمره عن 18 عامًا على دعم قيمته 360 ريال سعودي، ويحصل التابع الأقل من 18 عامًا على دعم قيمته 215 ريال سعودي، ويكون الصرف لكل المستفيدين داخل المملكة العربية السعودية الذي ينطبق عليهم شروط وأهلية الاستحقاق وفقاً لما أقره البرنامج.

قيمة زيادة حساب المواطن

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن في السعودية لعام 1444

للاستعلام عن أهلية حساب المواطن الدفعة رقم 67 لشهر يونيو 2023، يجب اتباع الخطوات التالية: –

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع حساب المواطن الرسمي في المملكة العربية السعودية.
  • انقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • يتم إدخال جميع البيانات اللازمة.
  • اضغط على “تسجيل” مباشرة.
  • أدخل رمز التحقق المرئي الذي تم إرساله إليك عبر رسالة نصية.
  • تحقق من البيانات المدخلة.
  • ثم انقر فوق “دراسة الأهلية”.
  • تظهر لك أخيرًا جميع تفاصيل الأهلية ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً.

تاريخ صرف دعم حساب المواطن الدفعة 67

أكدت “خدمة المستفيدين” لبرنامج حساب المواطن، أن تاريخ إيداع الدفعة رقم 67 من  دعم حساب المواطن في المملكة العربية السعودية هو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ما لم يتزامن ذلك مع عطلة أو إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، وجاء الصرف هذا الشهر مؤخرًا، نظرًا لأن يوم 10 الموعد المحدد للصرف يوافق السبت، وهي إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، لهذا تم تأخير موعد الصرف حتى يتمكن جميع المستفيدين من الحصول على الدعم دون عقبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.