نسخة استثنائية .. ترقب عالمي كبير لـ ابتكارات الرياض في إكسبو 2030

تعمل المملكة العربية السعودية جاهدة على ترك أثر عالمي وجعل العالم يترقب ابتكارات الرياض في “إكسبو 2030” ، وذلك من خلال تقديم معرض إستثنائي كبير، وضعت له ميزانية كبيرة تقدر بـ 7.8 مليار دولار، حيث ستعمل جاهدة على تقديم كل ما يحتاجه الزوار من تقنيات حديثة وابتكارات فريدة.

ما هي ابتكارات الرياض في “إكسبو 2030″؟

الموضوع الرئيسي معرض لمعرض إكسبو 2030 يحمل عنوان”حقبة  التغيير: معًا نستشرف المستقبل”، ويحتوي على ثلاثة موضوعات فرعية يتم مناقشتها بشكل تفصيلي، وهي كالتالي:

الموضوع الأول: غدًا أفضل

الهدف هنا هو العمل على تسخير جميع العلوم والتقنيات التكنولوجية الحديثة لخدمة الإنسان، وجعل الفجوة الرقمية أقل، مع الدعم الكامل للابتكار المسئول، والعمل على تقليل اتكال الإنسان على التكنولوجيا والتقنية، ومحاولة الابتعاد قدر الإمكان عن المخاطر التي تتسبب في حدوثها.

كذلك سيتم مناقشة موضوعات التنمية المستدامة، وتقديم مدن لديها وعي كافي لإنشاء حضارة، كذلك حوكمة جميع المدن، وتخطيطها بشكل جيد، وتقديم كافة الفرص المتاحة للتغيير الحضري، مع التوصل لحلول للتهميش الحضري أيضًا.

الموضوع الثاني: العمل المناخي

يتم أيضًا في معرض إكسبو الرياض مناقشة مشاكل الجفاف وإرتفاع درجة الحرارة في المدن، كذلك النقص في المياه، والتوصل لموارد مياه بديلة، والتوصل لكافة أنواع الصناعة والزراعة التي تحتاج لاستهلاك كميات كبيرة من المياه، وذلك بدايةً من التصحر، وحتى التحكم في المياه ونشر الوعي للسيطرة على الاستهلاك الخاطئ للمياه.

كما يعمل هذا الموضوع على بحث جميع الاستيراتيجيات الجديدة التي تساعد على توظيف التكنولوجيا الحديثة بشكل جيد في تجديد النظم الخاصة بالبيئة الطبيعية وصيانتها، والعمل على تطوير منصات التعاون والبرامج المختلفة حتى يمكن توفير طاقة نظيفة.

الموضوع الثالث: الإزدهار للجميع

كما ترغب السعودية أيضًا في مشاركة جميع بلدان العالم، حيث ستتيح فرص متعددة للوصول للمعرض، وذلك بعمل العديد من الاستيراتيجيات التي تدعم أي مهاجر ولاجئ، كذلك توفير فرص متساوية في العمل والتعليم لأفراده في أي مكان في العالم، وتقديم كافة الحلول للإحتياجات الإنسانية.

كما سيتم مناقشة موضوعات كثيرة، مثل فرص العمل الجديدة، وتطور الطب، والعمل على تطور التكنولوجيا الحيوية أيضًا، ووضع خطوات محددة للتعايش في سلام.