ماذا يمثل شعار الرياض اكسبو 2030 .. نخلة بـ 6 سعفات؟

ماذا يمثل شعار الرياض اكسبو 2030 .. نخلة بـ 6 سعفات؟

جاء شعار الرياض اكسبو 2030 عبارة عن شكل نخلة يخرج منها 6 سعفات، حيث ترجع فكرة هذا الشعار إلى الجذور السعودية والبيئة الصحراوية، كما أن المعروف عن النخل أنه رمز وطني يدل على القوة والمرونة، حيث تعمل السعودية جاهدة على تقديم معرض فعال ومفيد للمجتمع الحضاري.

شعار الرياض اكسبو 2030

اختارت المملكة العربية السعودية رمز النخلة الذي يعد أحد عناصر العلم السعودي الرئيسية، ويخرج من النخلة 6 سعفات كل سعفة منهم بلون مختلف ونمط يجعلها مميزة عن الأخرى، مما يجعل الشعار يجمع بين ملامح مدينة الرياض المعروف عنها تنوع أنشطتها وحيويتها، وبين الموضوعات التي يشتمل عليها المعرض مثل الفن، والطبيعة، وفن العمارة، والتقنية التكنولوجية، والعلوم، والتراث.

فترة التغيير

يتناول موضوع إكسبو الرياض 2030 فترة التغيير التي تتضمن “معًا نستشرف المستقبل”، حيث يهدف المعرض الوصول لعالم يوجد به استشراف للمستقبل بطريقة وشكل أفضل، مما يؤدي لقيام البشرية بالتخطيط لاستدامة أكثر، وذلك من خلال “غد أفضل”، و”الإذدهار للجميع”، وأيضًا “العمل المناخي”، كما أن هذه القضايا ستظل من القضايا الرئيسية التي يدور حولها العالم بأكلمه مع حلول عام 2030.

كذلك يمنح معرض إكسبو فرصة للسعودية لكي يمكنها مشاركة قصتها في تحولها الوطني الكبير ولأول مرة مع باقي دول العالم.

والجدير بالذكر أن رؤية المملكة عام 2030، تعد خارطة طريق، هدفها الرئيسي العمل على بناء مجتمع سوي وحيوي، ووطن طموح، وأيضًا إقتصاد قوي، وسيكون هذا المعرض منحة مثالية للسعودية لعرض أهدافها.

فوز الرياض بالاستضافة

تم التصريح من جانب المكتب الدولي للمعارض بـ فوز الرياض باستضافة معرض إكسبو 2030، وذلك بعد الإنتهاء من الإقتراع السري الذي قامت به الجمعية العمومية عن طريق الإجتماع (173)، والذي تم في باريس، والذي تم التصويت من خلاله، وحصلت المملكة على (119) صوت، وذلك بالمنافسة مع مدينة بوسان في كوريا الجنوبية، وروما في إيطاليا.

من ناحيةٍ أخرى يجب معرفة أن معارض إكسبو الدولية تقام منذ سنوات عديدة بدايةً من عام 1851م، حيث إنها من أكبر المنصات العالمية المؤثرة في المجتمعات المختلفة، وذلك لتقديمها أهم الإنجازات والتقنيات الحديثة، وقيامها بالترويج لتعاون دول العالم في تنمية الإقتصاد، والفن، الثقافة، والعلوم التقنية والتكنولوجية، والتجارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.