الأكاديمية المهنية للمعلمين 2017، قام وزير التربية والتعليم المصري الدكتور (طارق شوقي) أمس الثلاثاء بعقد مؤتمر صحفي هام بمقر وزارة التربية والتعليم، وأقل ما يوصف هذا المؤتمر بأنه تاريخي، حيث إتخذ فيه وزير التربية والتعليم مجموعة من القرارات الحاسمة والتاريخية.

ولعل أهم تلك القرارات إلغاء نظام الثانوية العامة القديم، وجعلها تعتمد على النظام التراكمي ثلاث سنوات، كذلك قام الدكتور (طارق شوقي) بإلغاء الشهادة الإبتدائية، وجعل الشهادة الإبتدائية (سنة ساتة) سنة نقل عادية مثلها مثل سنوات النقل الابتدائي الأخرى، وذلك كما قال سيادته ترشيدا للنفقات.

الأكادمية المهنية للمعلمين

هذا ومن أهم القرارات التي إتخذها وزير التربية والتعليم في هذا المؤتمر الصحفي، تعديل مواعيد الترقي بالنسبة للمعلمين المرشحين لوظائف جديدة على نظام كادر المعلم التابع للإكادمية المهنية للمعلمين، وذلك لاستيعاب 316 ألف معلم جديد، حتى يصبح إجمالي المعلمين الذين سوف يتم ترقيتهم هذا العام 516 ألف معلم، كما أكد سيادته أنه تم إعدادر برنامج تدريبي مكثف لتدريب المعلمين بالتعاون مع برنامج المعلمون أولا.

دورات الترقي وتسكين المعلمين

كما أكدت وزارة التربية والتعليم أنه تم إرسال خطابات إلى جميع مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات الجمهورية بضرورة البدء في إتخاذ الإجراءات اللازمة لتسجيل المعلمين والإخصائيين الذين لم يحصلوا على الترقيات التي يستحقونها على نظام كادر المعلم، كما حثت الوزارة جميع المعلمين الدخول على بوابة مركز المعلومات التابعة لوزارة التربية والتعليم لمراجعة البيانات الخاصة بهم.

شروط التقدم لتدريب المعلمين للترقية

وقد حددت وزارة التربية والتعليم بعض الشروط للتقدم للتدريب منها أن يكون قد مضي خمس سنوات على آخر ترقية قد استحقها المعلم، وأن يكون على رأس عمله، وإليكم شرح مفصل عن شروط التقدم للترقي وكيفية التسجيل.

رابط التسجيل في دورات الترقي

يمكن لجميع المعلمين الدخول حاليا على البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم، وذلك من خلال نظام كادر المعلم بوابة مركز المعلومات، حيث يعتبر هذا هو الموقع الوحيد الذي يستطيع من خلاله المعلم التسجيل في دورات الترقي.

خطوات التسجيل

بعد الدخول على الرابط السابق، يقوم المعلم بإدخال جميع البيانات المطلوبة منه في الأماكن الفارغة والمخصصة لهامتمثلة في:-

  • رقم الكود
  • الرقم القومي الخاص بالمعلم
  • الرقم السري

وبعد أن يتم تسجيل جميع البيانات يتم اختيار دخول وسوف تظهر للمعلم موعد الدورة التي سوف يحصل عليها ومكان الدورة، وعليه بعد ذلك أن يقوم بطباعة الجواب المحدد به ميعاد الدورة ومكانها.

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن هناك ما يقرب من 516 ألف معلم ومعلمة جاري ترقيتهم خلال هذا العام وذلك بجميع محافظات الجمهورية وقد تم تنسيق برنامج التدرين المخصص للمعلمون.

قد يهمك أيضا:-

إقبال شديد على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين من قبل المدرسين في جميع محافظات الجمهورية، وذلك من أجل تصحيح وتسجيل البيانات الخاصة بهم من أجل الحصول على الترقيات التي يستحقونها.

تحديث الأربعاء 13 سبتمبر

توالت بعض الأنباء من داخل الأكاديمية المهنية للمعلمين أن معلموا الأزهر الشريف يتدربون الآن على دورات الترقي وذلك من خلال المختصين، وسوف يستمر مدة التدريب لكل مجموعة ثلاثة أيام على أن يتم إجراء إختبار قبلي وإختبار بعدي للمعلم، أما بالنسبة لمعلموا التربية والتعليم فسوف تبدأ تدريباتهم فور الإنتهاء من تدريب معلموا الأزهر الشريف.