صندوق التنمية العقارية يجيب عن متى يتم إيقاف الدعم السكني وهل القرض المدعوم عليه فوائد

متى يتم إيقاف الدعم السكني؟ واحد من الأسئلة التي تراود جميع المستفيدين من هذا الدعم ونحن حريصين اليوم على جعلك تتعرف على جميع الاستفسارات التي ترغب خلال الفقرات التالية بشكل مفصل ومبسط في ذات الوقت، لذلك تابع الآن الفقرات التالية حتى تتعرف على المزيد من التفاصيل.

متى يتم إيقاف الدعم السكني؟

واحد من الأسئلة الشائعة التي تم طرحها على صندوق التنمية العقارية وعمل المختصين بالأمر على الرد عن الأمر وقيل أنه لا يمكن في أي حال من الأحوال العمل على إيقاف الدعم الخاص بالصندوق، لكن في حالة قيام المستفيد بالدعم بالتعثر عن دفع بعض الأقساط يتم إيقاف الدعم بشكل مؤقت فقط، وبعد ذلك يعاد دفع المبلغ بأثر رجعي بعد قيام المستفيد بدفع الأقساط أو قسط واحد من المتأخرات من القائمة.

ما هي شروط القرض العقاري المدعوم؟

يوجد شرطان فقط لكي تتمكن من الحصول على قرض عقاري مدعوم من قبل صندوق التنمية العقارية، والشروط هي:

  • يمكن للمستفيد أن يحصل على تمويل عقاري إذا حصل على موافقة للتمويل من البنوك والشركة التمويلية المشاركة.
  • يعمل الصندوق على تقديم دعم شهري ممكن أن يغطي الأرباح بنسبة تتراوح بين 35 في المائة إلى مائة في المائة كحد أقصى للدعم، بل وسيتم تحويل المبلغ لحساب المستفيد بشكل مباشر بعد قيامه بسداد القسط الشهري المستحق من قبل الجهة التمويلية.

هل الأعزب يأخذ قرض عقاري؟

حرص صندوق التنمية العقارية على الإجابة وقل أنه لا يمكن للأعزب أن يحصل على الدعم، وهذا لأن المتقدم يجب أن يكون لديه عائلة حتى يحصل على التمويل المدعوم.

هل صحيح أن القرض المدعوم عليه فوائد؟

توجد بعض المعلومات التي تم تداولها وقيل أن الفوائد الخاصة بالقرض المدعوم تبدأ من 7.43 في المائة ويتم إضافة مصاريف إدارية للبنك بنسبة 1 في المائة تقريبًا، بحيث تكون نسبة الفائدة السنوية بشكل فعلي على كل قرض مدعوم ويعرف ب ARR وتكون على نحو 7.69 في المائة.

ويمكنك التعرف على المزيد من أخبار التمويل العقاري والدعم السكني فأكثر عبر مصر مكس التي تعمل على تدعيمك لتتعرف على آخر الأخبار.