اجازات ١٤٤٥ طبقاً للتقويم الدراسي الجديد بعد التعديل في السعودية

يعد التعرف على جدول اجازات ١٤٤٥ التي قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عنه من خلال التقويم الدراسي الجديد للعام الدراسي الحالي الذي تم اعتماده منذ عدة أشهر من قبل مجلس الوزراء السعودي، حيث قد قررت الوزارة منح الطلاب والطالبات عدد من الإجازات خلال هذا العام ومنها إجازة اليوم الوطني السعودي وإجازة عيد الفطر المبارك وقد تم توزيع الإجازات على الفصول الدراسية الثلاث، ومن الملاحظ زيادة البحث بشكل كبير على مواقع الويب المتعددة عن هذا الأمر لذا سنقدم لكم خلال سطور مقالنا القادمة كل ما يهمكم معرفته من معلومات تتعلق به، كما سنقدم لكم أيضاً الجدول الدراسي المعتمد لهذا العام بشيء من التفصيل، فتابعوا.

اجازات ١٤٤٥

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن جدول إجازات ١٤٤٥ التي من المقرر أن يحصل عليها الطلاب والطالبات والمعلمين والإداريين وذلك من خلال الجدول الدراسي الجديد 1445 الذي تم اعتماده والعمل به منذ اللحظة الأولى من بداية هذا العام، حيث قدد قررت الوزارة منح الطلاب عدد من الإجازات المختلفة خلال الفصل الدراسي الأول، وإليكم الإجازات المعتمدة خلال الفصل الدراسي الأول من هذا العام فتابعوا لتتعرفوا عليها:

  • قد تقرر أن يحصل الطلاب على إجازة اليوم الوطني السعودي في يوم الجمعة 22 سبتمبر لعام 2023 من الميلاد على أن تستمر هذه الإجازة لمدة ثلاثة أيام متواصلة على أن تنتهي هذه الإجازة في يوم الأحد الموافق  24 سبتمبر وبهذا تكون هذه هي الإجازة الأولى التي يحصل عليها الطلاب في الفصل الدراسي الأول من هذا العام.
  • أما الإجازة الثانية التي قد تقرر أن يحصل عليها الطلاب في الفصل الدراسي الأول من هذا العام فهي أول إجازة أسبوع مطولة والتي تم تحديد موعد بدايتها في يوم الخميس الموافق ثاني أيام شهر نوفمبر لعام 2023 على أن تستمر لمدة ثلاثة أيام أي حتى يوم السبت الموافق رابع أيام شهر نوفمبر.
  • وقد تم تحديد موعد الإجازة الثالثة التي من المقرر أن يحصل عليها الطلاب لتكون هي الإجازة الأخيرة للفصل الدراسي الأول أيضاً وهي إجازة الفصل الدراسي الأول التي من المقرر أن تبدأ في يوم الجمعة الموافق 17 نوفمبر  لعام 2023 من الميلاد على أن تستمر الإجازة لمدة تسعة أيام متتالية وبهذا يكون موعد انتهائها هو يوم السبت الموافق 25 من شهر نوفمبر.
اجازات العام الدراسي 1445
اجازات العام الدراسي 1445

الإجازات  الفصل الدراسي الثاني 1445

في سياق الحديث عن جدول اجازات ١٤٤٥ لا يمكن أن يفوتنا أيضاً أن نعرض لكم جدول الإجازات التي من المقرر أن يحصل عليها الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجديد 2023 من الميلاد، وقد جاءت مواعيد الإجازات بشكل تفصيلي كما يلي ذكره:

  • من المقرر أن يحصل الطلاب على أول إجازة خلال الفصل الدراسي الثاني لعام 2023 من الميلاد في يوم الجمعة 15 ديسمبر وهي أول إجازة أسبوع مطولة على أن تستمر الإجازة لمدة ثلاثة أيام متواصلة وبهذا يعود الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية في يوم الإثنين الموافق 18 ديسمبر ٢٠٢٣ من الميلاد.
  • أما الإجازة الثانية التي من المقرر أن يحصل عليها الطلاب في الفصل الدراسي الثاني من عام 1445 ميلادياً فقد تم تحديدها في يوم  الجمعة الموافق 5 يناير لعام 2024 من الميلاد على أن تستمر فترة الإجازة لمدة تسعة أيام أي حتى يوم السبت الموافق 13 يناير لعام ٢٠٢٤ ميلادياً وهي إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.
  • كما قد تم تحديد موعد الإجازة الثالثة للفصل الدراسي الثاني وهي إجازة نهاية أسبوع مطولة والتي من المقرر أن تبدأ في يوم الجمعة الموافق 26 يناير لعام 2024 من الميلاد على أن تستمر لمدة ثلاثة أيام أي حتى يوم الاحد الموافق 28  يناير لعام 2024 من الميلاد.
  • أما الإجازة الثالثة التي من المقرر أن يحصل عليها الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني فهي إجازة يوم التأسيس وقد تم تحديد موعدها في يوم 22 من شهر فبراير على أن تستمر لمدة 10 أيام متواصلة.

إجازات الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1445

في إطار الحديث عن اجازات  ١٤٤٥ دعونا نوضح لكم أيضاً جدول الإجازات الخاصة للفصل الدراسي الثالث والأخير من هذا العام، وقد تم تحديد موعد الإجازات كما يلي ذكره:

  • من المقرر أن تكون أول الإجازات التي يحصل عليها الطلاب خلال الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي 2023 من الميلاد هي إجازة عيد الفطر وذلك بدءاً من يوم 29 مارس وحتى يوم 17 أبريل وبهذا تستمر إجازة عيد الفطر لمدة 17 يوم.
  • كما قد تقرر أن يحصل الطلاب في 2مايو وحتى يوم  4 مايو على إجازة نهاية أسبوع مطولة وبهذا تستمر هذه الإجازة لمدة 3 أيام.
  • أما الإجازة الثالثة والأخيرة من الفصل الدراسي الثالث فقد تم تحديد موعد بدايتها وهو يوم 11 يونيو على أن تستمر حتى يوم ١٧ أغسطس وبهذا يكون عدد أيام إجازة نهاية العام 68 يوم.
اجازات ١٤٤5
اجازات ١٤٤5

التقويم الدراسي 1445 بعد التعديل

عند الحديث عن اجازات ١٤٤٥ لا بد وأن نذكر لكم أيضاً تفاصيل التقويم الدراسي 1445 بعد التعديل، حيث قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن اعتماد جدول التقويم الدراسي 1445 بعد التعديل الذي قامت بإصداره والذي يمكن من خلاله التعرف على كافة المواعيد الذي يتضمنها العام الدراسي الجديد ومنها موعد بداية ونهاية كل فصل وعدد الفصول الدراسية ومواعيد الإجازات الرسمية ومواعيد الامتحانات، وإليكم الجدول الدراسي الجديد 1445 بشيء من التفصيل فتابعوا:

  • وافق موعد بداية الفصل الدراسي الأول من السنة الدراسية الحالية يوم 4 صفر لعام 1445 من الهجرة كما قد وافق أيضاً بالتقويم الميلادي يوم 20 من شهر أغسطس لعام 2023 من الميلاد.
  • أما موعد نهاية الفصل الدراسي الأول فقد تم تحديده في يوم الخميس الموافق ثاني أيام شهر جمادى الأول لسنة ١٤٤٥ من الهجرة ووافق ذلك بالتقويم الميلادي يوم ١٠ فبراير لسنة ٢٠٢٤ من الميلاد.
  • من المقرر أن يعود الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية لبداية الفصل الدراسي الثاني في يوم الأحد الموافق ١٢ جمادي ثاني لسنة ١٤٤٥ من الهجرة ويوافق ذلك بالتقويم الميلادي يوم ٢٦ فبراير لسنة ٢٠٢٤ من الميلاد.
  • أما موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني فمن المقرر أن يكون في يوم الخميس الموافق ١٢ شعبان لسنة ١٤٤٥ بالتقويم الهجري ويوافق ذلك بالتقويم الميلادي يوم ٢٢ من شهر فبراير لسنة ٢٠٢٤ من الميلاد.
  • تم تحديد موعد بداية الفصل الدراسي الثالث والأخير من السنة الدراسية ليكون في يوم الأحد الموافق 22  من شهر شعبان لسنة ١٤٤٥ بالتقويم الهجري ويوافق ذلك بالتقويم الميلادي يوم ٣ مارس لسنة ٢٠٢٤ من الميلاد.
  • من المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الثالث والأخير من السنة الدراسية في يوم الإثنين الموافق 14  من شهر ذي الحجة لسنة 1445 من الهجرة ويوافق ذلك بالتقويم الميلادي عاشر أيام شهر يونيو لسنة ٢٠٢٤ من الميلاد ليحصل الطلاب بعد ذلك على إجازة نهاية العام الدراسي.
التقويم الدراسي 1445
التقويم الدراسي 1445

الإجازة الصيفية بالعام الدراسي 1445

قامت وزارة التعليم السعودية بالكشف عن مدة الإجازة الصيفية بشكل رسمي مؤكدة أنه قد تم تمديد فترة الإجازة الصيفية لتكون 68 يوم وقد حرصت الحكومة على تحديد ذلك بهدف تنظيم العملية التعليمية وتطويرها وتحقيق أفضل استفادة ممكنة للطلاب.