عقارات الدولة: استقبال طلبات تأهيل الشركات لاستثمار الأراضي بمسافة 300 متر من الحرم للنقل الموجه

أعلنت هيئة عقارات الدولة عن استقابل طلبات تأهيل الشركات لاستثمار الأراضي الواقعة بالقرب من الحرم والتي تبعد عنه بمسافة 300 متر فقط للعمل على مشروع تطوير النقل الموجه، وتعمل هيئة عقارات الدولة على طرح المشاريع الاستثمارية الهادفة التي يمكن أن يتقدم لها الشركات المختلفة واليت يمكنها ان تنفذ المشروع على أكمل وجه، ويحتوي مشروع تطوير النقل الموجه على عدد من الأمور التي نتعرف عليها وعلى مكان المشروع في العاصمة المقدسة، وإليكم كافة التفاصيل ورابط التقديم على المشروع.

استقبال طلبات تأهيل الشركات

تعمل هيئة عاقارت الدولة من خلال الموقع الإلكتروني على استقبال طلبات تأهيل الشركات التي ترغب في العمل على مشروع تطوي رالنقل. يقع المشروع على بعد 300 متر فقط من الحرم المكي في العاصمة المقدسة. حددت هيئة عقارات الدولة مواعيد استقبال الطلبات ودراستها والرد عليها، من خلال الموقع الإلكتروني يمكن الحصول كراسة الشروط الخاصة بالمشروع.

مواعيد تقديم طلبات تأهيل الشركات

حددت هيئة عقارات الدولة المواعيد الخاصة بتقديم طلبات التأهيل للشركات التي تريد التقدم للعمل وتنفيذ مشروع النقل الموجه، وتاتي الواعيد التي حددتها الهيئة كالتالي:

  • يتم استقبال الاستفسارات حتى يوم الاثنين الموافق 4 من شهر جماد الأول 1444هـ.
  • يتم استقبال طلبات تأهيل الشركات حتى يوم الخميس الأول من شهر ديسمبر 2022.
  • بينما يتم عقد  ورشة للإجابة على أسلئة المستثمرين المؤهلين يوم 19 ديسمبر 2022.

محتويات مشروع النقل الموجه في مكة

يحتوي مشروع تطوير النقل الموجه الذي تم الإعلان عنه من خلال هيئة عقارات الدولة في مكة المكرمة وعلى بعد ثلاثمائة متر من الحرم على مجموعة من المحتويات منها:

  • يضم المشروع تاجير الأرض بمساحة تبلغ 167 ألف متر.
  • مدة استثمار الأرض هي خمس وعشرين عام.
  • يقام على الأرض مجموعة من الأصول منها محطات للحافلات.
  • متاجر للتجزئة والتسوق ومتاجر للتجزئة داخل محطات الحافلات.
  • إقامة فندق اربعة نجوم يحتوي على 400 غرفة.
استقبال طلبات تأهيل الشركات 
استقبال طلبات تأهيل الشركات

طريقة تسجيل الشركات

يتم تسجيل الشركات على موقع هيئة عقارات الدولة من خلال تعبئة نموذج التقديم واحصول على كراسة المشروع. الدخول على الموقع ولضغط على التالي وإدخال اسم الشركة. البريد الإلكتروني ورقم التواصل، وعنوان الشركة ونشاطها. استكمال النوذج وتقديم الطلب.