دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان .. أكثر الأدعية المستحبة خلال الشهر المبارك

يتساءل المسلمين من مختلف دول العالم عن الأدعية المستحب الدعاء بها خلال شهر رمضان الكريم خصوصًا أن الدعاء خلال هذا الشهر مستجاب، اليوم بدأ اليوم الخامس عشر من رمضان 1444الموافق 6 أبريل 2023 اليوم من خلال مصر مكس سنتناول دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان.

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان

أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بالتقرب إلى الله عز وجل بالدعاء، فقد قال الله عز وجل في كتابه العزيز (( أدعوني استجب لكم)) الدعاء خلال شهر رمضان الكريم مستجاب لذلك يفضل أن يدعو العبد لنفسه ولأحبائه بالرحمة وغفران الذنوب والدعاء بكل الأمنيات والأهداف التي يرغب ببلوغها، إليكم أبرز الأدعية المستحب الدعاء بها:

  • اللهمّ في هذا اليوم المبارك، أسألك يا من إذا دعيت أجبت وإذا سئلت أعطيت أن تغفر لي ما تقدّم من ذنوبي وما تأخر، وأسألك يا ربّ العالمين أن تجعل لي في كلّ خطوةٍ أخطوها في سبيلك حسنة تقيني بها من عذاب الآخرة.
  • اللهمّ يا من رفع السماء بلا عمد، أسألك أن ترفع عنّا البلاء والغلاء والوباء، وأن توحدنا على كلمة الحقّ يا ربّ العالمين، اللهمّ ارفع راية الحقّ في البلاد واجعل نصرنا قريبًا برحمتك يا أرحم الراحمين، والحمد لله ربّ العالمين.
  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، أكرمني بتحقق آمالي وأمنياتي، وارزقني ما تمنّاه قلبي، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، اللهمّ اجعلني من عبادك الصالحين، واغفر لي في الدنيا والآخرة، اللهمّ آمين.

ادعية ليلة النصف من رمضان 2023

يوم 15 رمضان هو المنصف لهذا الشهر الكريم فقد بدأ العد التنازلي لانقضاء أجمل شهور العام الذي يترقبها المسلمين من العام للعام، إليكم أبرز الأدعية المستحب الدعاء بها ولكم الثواب كامل بإذن الله تعالى:

  • اللهم سهل علي ما تبقى من الصيام وأعني على القيام ونبهني في شهر رمضان من نومة الغافلين.
  • اللهم هب لي من رحمتك ومغفرتك واعف عني ونجني من كل أذى قد يلحق بي.
  • ربنا  ها قد بدأ رمضان بالتناقص بلغنا ليلة القدر وأسعد قلوبنا في قيامها وصلاتها.
  • اللهم إني فوضتك أمري كله اجعلني ممن تكرمهم برحمتك وتسمع لهم الدعاء فتجيب لهم يا أرحم الراحمين.