عاجل قبل ساعات من الإيداع .. هل تنزل المكرمة الملكية للغير مؤهلين بالضمان المطور؟

بعد إصدار أمر ملكي بصرفها يتسأل المواطنين هل تنزل المكرمة الملكية للغير مؤهلين من الضمان الاجتماعي؟ حيث أمر الملك سلمان بصرف أكثر من 3 مليار ريال إلى الأسر المستفيدة من المواطنين الأكثر احتياجاً والأكثر ضرراً من التغيرات الاقتصادية الكبيرة التي تُعاني منها الدولة منذ تفشي جائحة كورونا، وانهيار بعض اقتصاديات الدولة، وغلق بعض المؤسسات بالمملكة.

هل تنزل المكرمة الملكية للغير مؤهلين؟

يتسأل المواطنين عن إمكانية صرف المكرمة الملكية للمواطنين الغير مؤهلين من برنامج الضمان الاجتماعي، خاصة بعد صدور الأمر الملكي بإعادة صرفها من جديد مع اقتراب منتصف شهر رمضان المبارك، ولكن أكدت وزارة الموارد البشرية “على أن المعونة الرمضانية تُصرف إلى مؤهلي الضمان الاجتماعي فقط” والمؤهلين بتاريخ 2023/03/27 من الشهر الماضي، والحاصلين على الدعم المُودع في شهر أبريل بالحسابات البنكية للمواطنين، وهذا يعني عدم تؤهلك بالضمان لهذا الشهر لن يُمكنك من الحصول على المكرمة.

قيمة دعم المكرمة الملكية

أمر خادم الحرمين الشريفين اليوم بصرف ما يقارب لأكثر من 3 مليار ريال سعودي، مخصصين للفئات المستهدفة والمؤهلة في برنامج الضمان الاجتماعي، حيث تم تخصيص 1000 ريال سعودي إلى رب الأسرة، بالإضافة إلى 500 ريال قيمة الدعم المُقدم إلى كل عائل.

مكرمة الملك سلمان متى تنزل؟

من المتوقع أن يتم الإيداع للمواطينن المؤهلين في الساعة الثانية عشر صباحاً أي بعد ساعة بالتقريب من الآن، وستودع بالتفاوض بين البنوك المؤهلة بالصرف للمواطنين المستفيدين من دعم الضمان، ويجب العلم أن عدم تؤهل المتقدم يعني عدم استفادته من المعونة الرمضانية، أما عن موعد نزول المكرمة في بنك الراجحي، فسوف تكون فور نزولها بدقائق، سيقوم البنك بإرسال رسالة نصية إلى رقم المؤهل تفيد حصوله على الدعم.

إيداع مكمة الضمان الاجتماعي تويتر

بعد قليل سيتم إيداع المبالغ المالية التي حددها خادم الحرمين الشريفين للفئات المؤهلة للحصول عليها ومنها الأرامل والمطلقات ومستفيدي الضمان الاجتماعي، وكذلك الأسر محدودة ومتوسطة الدخل، كما تم الإعلان عن الفئات المستثناه من صرف المكرمة الملكية وهم الغير مؤهلين في الدفعة الماضية من برنامج الضمان الاجتماعي المطور لشهر أبريل الجاري.