نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 الثانوية العامة، سيتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 الثانوية العامة خلال الساعات القادمة عبر بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية للتنسيق بموعد حد أقصاه صباح الخميس حتى يتم تحديد الحد الأدنى لكليات المرحلة الثالثة.

سوف يتم فتح بوابة الحكومة المصرية للتنسيق لاستقبال رغبات الطلاب الناجحين بالدور الثاني للثانوية العامة 2017 واستكمال الشريحة الثانية من تنسيق المرحلة الثالثة بدأ من الغد السبت في جميع معامل الحاسب الآلي في جميع كليات الجامعة وذلك على موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 خلال الأسبوع القادم وقفا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وسوف يستمر تسجيل رغبات طلاب الدور الثاني الثانوية العامة 2017 لمدة يومين بدأ من الغد السبت وحتى الإثنين خلال موقع وبوابة الحكومة المصرية للتنسيق وذلك عبر جميع مكاتب التنسيق المتوفرة في  كافة الكليات، قد يتواجد الكثير من الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة خلال سرد المقال سنعرضها عليكم خلال المقال الثاني، منها كليات العلمية والأدبية التي تتسع لعدد أخر من طلاب المرحلة الثالثة 2017 الثانوية العامة.

أقرا أيضا:

نوهت وزارة التربية والتعليم عن الأماكن الشاغرة لكليات تنسيق المرحلة الثالثة 2017 للشريحة الأولى والثانية وتتمثل في معاهد العليا للتكنولوجيا ومعاهد التمريض وكليات التربية الرياضية والفنية والموسيقية وطفولة وكلية التعليم الصناعي والزراعة وحقوق وآداب انتساب والمعاهد التكنولوجيا والنظم والمعلومات.

ساعات ويستعد بوابة الحكومة المصرية لفتح أبوابه لاستقبال طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم في الشعب العلمية والأدبية للالتحاق بكافة الكليات الشاغرة التي تم طرحها مسبقا، الآن تم فتح بوابة الحكومة المصرية للتنسيق لطلاب الملاحق والطلاب الذين لم يسجلوا رغباتهم بالمرحلة الأولى والثانية سوف تستمر حتى يوم الإثنين في تمام الساعة  السابعة مساءا.

أعلن وزير التعليم العالي خال عبد الغفار أنه سيتم فتح باب التقديم وتسجيل الرغبات لجميع طلاب تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2017 بدأ من اليوم السبت عبر رابط موقع البوابة الإلكترونية المصرية للتنسيق وذلك لفترة تطول حتي ظهور نتائج الثانوية العامة للدور الثاني 2017 وتميكن طلاب ملاحق الثانوية العامة من تسجيل رغبات وسوف يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 مرة واحدة .

ويجدر الإشارة أن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية والمرحلة الأولي من الثانوية العامة 2017 شهد انخفاض ملحوظ لجميع الكليات المتاحة بدرجات حوالي 2-6 درجات للقسمين العلمي والأدبي وبالطبع سوف تنال كليات المرحلة الثالثة مثل هذا الانخفاض ولقد نوه وزير التربية والتعليم العالي خالد  عبد الغفار عن وجود كليات شاغرة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة  في كل من الحقوق والآداب ودار العلوم والتربية النوعية والموسيقية .

سيتم غلق بوابة الحكومة المصرية اليوم الإثنين 14 أغسطس بعدما يكون جميع الطلاب الناجحون بامتحانات الثانوية العامة سجلوا رغباتهم وأشار خالد عبد الغفار أن 65 ألف طالب سجلوا رغباتهم حتى الآن ، ويدعوا جميع طلاب المرحلة الثالثة الذين لم يسجلوا التوجه إلى معامل الحساب الآلي وتسجيل رغباتهم.

تنسيق المرحلة الثالثة 2017 الثانوية العامة

ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 خلال الأيام الماضية ونتيجة التحويل بين الكليات  وتقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية وفتحت بوابة الحكومة المصرية للتنسيق في استقبال طلبات تنسيق المرحلة الثالثة 2017 للثانوية العامة منذ اليوم السبت الموافق 12 أغسطس بحد أدني 50% للشعبين العلمي والأدبي وسوف يتابع بوابة التنسيق في تلقي رغبات طلاب الدبلومات الفنية خلال منتصف الشهر الحالي.

حيث أشار خالد عبد الغفار  أنه  سيتم  تطبيق نسبة 10% من طلاب تنسيق الدبلومات الفنية المطلوبة التحاقهم في الكليات الحكومية بكليات الهندسة والزراعة والآثار والتربية كلية التجارة وذلك بعد إجراء المعادلة الشهادات عبر بوابة الحكومة للتنسيق المصرية وذلك حتى لا تتزاحم الجامعات بعدد كثير من الطلاب ويفتقد الجميع المعلومة المستفادة.

 نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 الثانوية العامة

تعتبر بوابة الحكومة المصرية هي البوابة الرسمية للتسجيل رغبات التنسيق وظهور النتائج بالإضافة إلى شهادات المعادلة و يتم كتاب الرغبات ومن ثم يستطيع الطالب الاستعلام برقم الجلوس أو الرقم السري الخاص به عبر بوابة الحكومة المصرية عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 للثانوية العامة

أشارت وزارة التربية والتعليم أن هناك 10 الآف طالب وطالبة تقدموا لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2017 الثانوية العامة عبر بوابة التنسيق المصرية المتوفرة في كافة مكاتب الجامعات الحكومية وسيستمر تسجيل الرغبات وحتى 14 من أغسطس وصرح عبد الغفار عن أماكن شاغرة بمعاهد الهندسة والتمريض للشعبة العلمي بتنسيق المرحلة الثالثة.

وانتهى تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2017 بالثانوية العامة للشريحة الأولى يعدد 87 ألف طالب وطالبة للشعبيتين العلمية والأدبية ونحن الآن مع تسجيل طلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2017 للشريحة الثانية وحتى الإثنين مساءا، ويتمكنوا أيضا من تغيير تسجيل رغباتهم خلال الفترة المتاحة من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق.

أما عدد الطلاب الذين يسجلوا رغباتهم ضمن الشريحة الثانية “طلاب الدور الثاني للثانوية العامة” لم تصرح مكاتب التنسيق عن العدد الذي انتهى من تسجيل جميع رغباته بكل دقة خلال الفترة المحددة له، لكن عدد طلاب المرحلة الثالثة من طلاب الثانوية العامة الدور الثاني يتجاوز 133 ألف طالب وطالبة .

ونوه وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار عن بدء استقبال رغبات تنسيق الدبلومات 2017 من الثلاثاء القادم فور انتهاء تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2017 للشعبيتين العلمية والأدبي وذلك لنسبة 10% من الطلاب المتفوقين بالتعليم الفني وتمكينهم من الالتحاق بالجامعات الحكومية والحصول على معقد تعليم بالكلية المرغوبة وبذلك سيكون عدد الطلاب المرغوبين 20 ألف فقط.

وتم الإشارة إلى انتهاء الطلاب من أداء امتحانات الشهادات المعادلة، بجانب أنه سيتم ترحيل ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 الثانوية العامة بعد ظهور نتائج امتحانات الدور الثاني للثانوية وتمكين لطلاب من تسجيل رغباتهم مع الطلاب المتخلفين من المرحلة الأولى والثانية والثالثة ويشترك معهم أيضا طلاب الدبلومات الفنية، وخلال الجدول أدناه نتعرف على بعض الكليات الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة شعبة أدبية :

كلية  التربية بمختلف أنواعها وأقسامها” طفولة فنية موسيقية رياضية نوعية ” كلية الآداب والحقوق والتجارة ” انتظام أو انتساب “كلية الزراعة وعلوم البيئة وكلية السياحة والفنادق والمعاهد العليا للتكنولوجيا ذات المصروفات الخاصة ” نظم ومعلومات وحاسبات “.

نرشد طلابنا لتواجد عدد أخر من الكليات الشاغرة خلال رابط المقال الثاني للاطلاع على إجمالي كليات المرحلة الثالثة للشعبتين علمي وأدبي، ويجب على طلابنا التعرف عليها لتحديد الكلية المراد الالتحاق بها بالجامعات المصرية سواء الشعبة العلمية أو الشعبة الأدبية، ونحن على موعدنا لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لجميع الطلاب خلال الأيام القادم بعد إتمام عمليات فرز رغبات الطلاب للتقديم بالجامعات.

 نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 الثانوية العامة

ولقد شارك الطلاب الدبلومات الفنية تسجيل رغباتهم عقب انتهاء تسجيل طلاب المرحلة الثالثة الشريحة الأولى عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، أما الآن سيتم تسليط الضوء على طلاب الدور الثاني للثانوية العامة الذين يسجلون ضمن الشريحة الثانية للمرحلة الثالثة.

ويتمثل إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة 2017 الثانوية العامة 87ألف طالب وطالبة بالإضافة إلى 133 إجمالي طلاب الدور الثاني الثانوية العامة، وهم من يترقبوا ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 خلال الأيام القادمة عبر بوابة الحكومة المصرية وفقا لتصريحات السيد الدكتور طارق شوقي.

سيستمر تنسيق المرحلة الثالثة 2017 للثانوية العامة ملاحق وحتى صباح الثلاثاء نظرا لأن عدد كبير من الطلاب لم يقوموا بتسجيل رغباتهم عبر موقع الإلكتروني للتنسيق بوابة الحكومة المصرية.