تنسيق المرحلة الثالثة 2017 ، أعلن وزير التعليم العالي خال عبد الغفار أنه سيتم فتح باب التقديم وتسجيل الرغبات لجميع طلاب تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2017 بدأ من اليوم السبت عبر رابط موقع البوابة الإلكترونية المصرية للتنسيق وذلك لفترة تطول حتي ظهور نتائج الثانوية العامة للدور الثاني 2017 وتميكن طلاب ملاحق الثانوية العامة من تسجيل رغبات وسوف يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 مرة واحدة .

ويجدر الإشارة أن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية والمرحلة الأولي من الثانوية العامة 2017 شهد انخفاض ملحوظ لجميع الكليات المتاحة بدرجات حوالي 2-6 درجات للقسمين العلمي والأدبي وبالطبع سوف تنال كليات المرحلة الثالثة مثل هذا الانخفاض ولقد نوه وزير التربية والتعليم العالي خالد  عبد الغفار عن وجود كليات شاغرة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة  في كل من الحقوق والآداب ودار العلوم والتربية النوعية والموسيقية .

سيتم غلق بوابة الحكومة المصرية اليوم الإثنين 14 أغسطس بعدما يكون جميع الطلاب الناجحون بامتحانات الثانوية العامة سجلوا رغباتهم وأشار خالد عبد الغفار أن 65 ألف طالب سجلوا رغباتهم حتى الآن ، ويدعوا جميع طلاب المرحلة الثالثة الذين لم يسجلوا التوجه إلى معامل الحساب الآلي وتسجيل رغباتهم.

تنسيق المرحلة الثالثة 2017 الثانوية العامة

ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 خلال الأيام الماضية ونتيجة التحويل بين الكليات  وتقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية وفتحت بوابة الحكومة المصرية للتنسيق في استقبال طلبات تنسيق المرحلة الثالثة 2017 للثانوية العامة منذ اليوم السبت الموافق 12 أغسطس بحد أدني 50% للشعبين العلمي والأدبي وسوف يتابع بوابة التنسيق في تلقي رغبات طلاب الدبلومات الفنية خلال منتصف الشهر الحالي.

حيث أشار خالد عبد الغفار  أنه  سيتم  تطبيق نسبة 10% من طلاب تنسيق الدبلومات الفنية المطلوبة التحاقهم في الكليات الحكومية بكليات الهندسة والزراعة والآثار والتربية كلية التجارة وذلك بعد إجراء المعادلة الشهادات عبر بوابة الحكومة للتنسيق المصرية.

روابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 الثانوية العامة

تعتبر بوابة الحكومة المصرية هي البوابة الرسمية للتسجيل رغبات التنسيق وظهور النتائج بالإضافة إلى شهادات المعادلة و يتم كتاب الرغبات ومن ثم يستطيع الطال الاستعلام برقم الجلوس أو الرقم السري الخاص به عبر رابط بوابة الحكومة المصرية.

أشارت وزارة التربية والتعليم أن هناك 10 الآف طالب وطالبة تقدموا لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2017 الثانوية العامة عبر بوابة التنسيق المصرية المتوفرة في كافة مكاتب الجامعات الحكومية وسيستمر تسجيل الرغبات وحتى 14 من أغسطس وصرح عبد الغفار عن أماكن شاغرة بمعاهد الهندسة والتمريض للشعبة العلمي بتنسيق المرحلة الثالثة.

ونوه وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار عن بدء استقبال رغبات تنسيق الدبلومات 2017 من الثلاثاء القادم فور انتهاء تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2017 للشعبيتين العلمية والأدبي وذلك لنسبة 10% من الطلاب المتفوقين بالتعليم الفني وتمكينهم من الالتحاق بالجامعات الحكومية والحصول على معقد تعليم بالكلية المرغوبة وبذلك سيكون عدد الطلاب المرغوبين 20 ألف فقط.

وتم الإشارة إلى انتهاء الطلاب من أداء امتحانات الشهادات المعادلة، بجانب أنه سيتم ترحيل ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 الثانوية العامة بعد ظهور نتائج امتحانات الدور الثاني للثانوية وتمكين لطلاب من تسجيل رغباتهم مع الطلاب المتخلفين من المرحلة الأولى والثانية والثالثة ويشترك معهم أيضا طلاب الدبلومات الفنية.