التعليم السعودية تُبشر الطلاب بإجازة لمدة أسبوعين بداية من هذا الموعد

بشرت وزارة التعلبم السعودية بالمملكة العربية السعودية الطلاب، بإجازة لمدة أسبوعين متصلين لجميع الطلاب بكافة مدارس المملكة، وفق التقويم الدارسي 1444 هجرية، والذي يشمل على جميع الإجازات المطولة والرسمية، وبداية ونهاية الفصول الدراسية، والجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية أكدت أن الدراسة في شهر رمضان لن تكون لمدة 30 يوم، على أن يحصل الطلاب على  14 يوم إجازة خلال شهر رمضان، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم تفاصيل هذه الإجازة وموعك بدايتها فضلًا تابعونا.

إجازة لمدة اسبوعين لكافة الطلاب بالممكلة

يحتوي التقويم الدراسي الذي وضغته وزارة التعليم بالممكلة العربية السعودية، على كافة التفاصيل التي تخص الإجازات بمدراس المملكة، والتي من بينها إجازة لمدة 14 يوم، وهى إجازة عيد الفطر المبارك كالتالي:

  • تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بانتهاء دوام يوم الخميس الموافق 22 من شهر رمضان لعام 1444 هجرية، والموافق 13 من شهر أبريل لعام 2023 ميلادية.
  • وتنتهي إجازة عيد الفطر المبارك ببداية دوام يوم الثلاثاء الموافق 6 من شهر شوال.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث

وفقًا للتقويم الدراسي 1444 يتكون العام الدراسي من ثلاثة فصول دراسية، انقضى منها فصلين دراسيين بالفعل، وتبقى فصل واحد فقط وهو الفصل الدراسي الثالث، والذي بدأ بالفعل يوم الأحد الموافقة 12 من شهر مارس لعام 2023 ميلادية، والموافق 20 من شهر شعبان لعام 1444 هجرية، على أن تكون اختبارات الفصل الدراسي الثالث في الموعد التالي:

  • تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث يوم الاثنين الموافق 12 من شهر يونيو القادم لعام 2023 ميلادية، والموافق 23 من شهر ذي القعدة لعام 1444 هجرية.
  • وتكون مده الاختبارات عشرة أيام فقط.
  • وتنتهي الاختبارات يوم الخميس الموافق 22 من شهر يونيو القادم لعام 2023 ميلادية، والموافق هجرية 4 من شهر ذي الحجة لعام 1444 هجرية.
  • وبعدها تبدأ إجازة طولية وهى إجازة نهاية العام الدراسي.

اجازات الفصل الدراسي الثالث ومتى الإجازة لمدة أسبوعين؟

  • إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ يوم 22 من شهر رمضان، وتنتهي في اليوم السادس من شهر شوال، والتي تستمر لمدة أسبوعين تقريباً.
  • إجازة نهاية العام الدراسي بداية من نهاية دوام الخميس الموافق الرابع من زي الحجة 1444 هجرية، والموافق 22 من شهر يونيو  لعان 2023 ميلادية، وذلك وفق الخطة التعليمية التي وضعتها وزارة التعليم للعام الدراسي.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

1 تعليقات
ليله الجمعه

واخيرا راح يكون في اجازه هو ووووو