المركز الوطني للأرصاد يوضح متي ينتهي سقوط الامطار بالسعودية؟

يريد الكثير من المواطنين معرفة متي ينتهي سقوط الامطار بالسعودية؟ ، حيث أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعات هطول الأمطار خلال هذه الأيام والتي تكون في بدايتها متوسطة ثم تتحول الى غزيرة في معظم مناطق المملكة/ ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح متي ينتهي سقوط الامطار بالسعودية؟ وكذلك المناطق التي تشملها الأمطار.

متي ينتهي سقوط الامطار بالسعودية؟

توقع المركز الوطني للأرصاد بأن هطول الأمطار يبدأ من اليوم الاثنين الموافق 4 من سبتمبر 2023 وسوف ينتهي يوم الجمعة المقبل الموافق 8 من شهر سبتمبر 2023، حيث تتأثر بعض المناطق بالامطار وهي كالاتي منطقة عسير وجازان وكذلك منطقة الباحة ومكة المكرمة وأيضا منطقة نجران والرياض والمدينة المنورة.

أمطار منطقة عسير

توقع المركز الوطني للأرصاد بأن منطقة عسير سوف تشهد هطول أمطار رعدية من يوم الاثنين وحتى يوم الجمعة التي تكون متوسطة إلى غزيرة كما أنها تؤثر على هذه المناطق وهي ( أبها وخميس ومنطقة محايل والبرك، وكذلك مشيط وبيشة ومنطقة المجاردة، ورجال ألمع، وسراة عبيدة وأيضا أحد رفيد، ومنطقة الحرجة ومنطقة تثليث، وكذلك منطقة الربوعة منطقة ظهران، ومنطقة الجنوب والنماص وأيضا تنومة وبلقرن).

أمطار منطقتي جازان والباحة

وتتعرض منطقة جازان لهطول الأمطار التي تكون في بدايتها متوسطة والتي تتحول إلى غزيرة والتي تبدأ من اليوم الاثنين وسوف تستمر حتى يوم الجمعة والتي تشمل على هذه المناطق ( منطقة جازان ومنطقة فيفاء وكذلك منطقة العارضة، ومنطقة الريث والدائر ومنطقة العيدابي وأيضا منطقة هروب، وكذلك منطقة بيش والدرب ومنطقة صبيا وأبو عريش، ومنطقة صامدة، كما تشمل أيضا منطقة أحد المسارحة ومنطقة جزر فرسان).

أما بالنسبة لمنطقة الباحة فإنها تتعرض لهطول الأمطار المتوسطة والغزيرة والتي تصاحبها رياح هابطة نشطة السرعة وكذلك تساقط البرد بداية من اليوم وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل حيث تشمل على هذه المناطق ( منطقة الباحة ومنطقة بلجرشي ومنطقة المندق والقرى، وكذلك تشمل منطقة العقيق وقلوة والمخواة وأيضا بني حسن، ومنطقة الحجرة ومنطقة غامد الزناد).

أمطار منطقتي مكة المكرمة ونجران

تشهد منطقة مكة المكرمة هطول الأمطار يومي الاثنين والثلاثاء ثم تعاود الامطار مرة أخرى يوم الجمعة كما أنها تؤثر على كلا من( العاصمة المقدسة ومنطقة الطائف وكذلك منطقة الجموم وبحرة، ومنطقة القنفذة ومنطقة الليث ومنطقة الكامل وخليص، كما تشمل منطقة الموية والخرمة ومنطقة رنية وتربة).

أما بالنسبة لمنطقة نجران سوف تشهد امطار خفيفة الى متوسطة والتي تكون من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة بمنطقة بدر الجنوب ونجران وكذلك حبونا وشرورة.

امطار منطقتي الرياض والمدينة المنورة

كما توجد الامطار ايضا بمنطقة الرياض يوم الثلاثاء ويوم الأربعاء والتي تؤثر علي وادي الدواسر ومنطقة السليل وكذلك منطقة القويعية وعفيف والأفلاج.

وتتأثر المدينة المنورة بالامطار بداية من يوم الاثنين وبالاخص الأجزاء الجنوبية من المدينة المنورة وكذلك المهد ووادي الفرع وأيضا بدر تصاحبها رياح نشطة محملة بالأتربة والغبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.