حساب المواطن يؤكد عدم الإفصاح عن الضمان الاجتماعي عند إدخال مصادر الدخل

أكد حساب المواطن من خلال صفحة خدمة المستفيدين عدم الإفصاح عن الضمان الاجتماعي عند إدخال مصادر الدخل، مؤكدا على أن معاش الضمان لا ئؤثر على دعم حساب المواطن، وقد تفاعل حساب المواطن مع الأسئلة التي ترد إليه بخصوص مصادر الدخل التي يتم تعبئة بياناتها ضمن المصادر على موقع الدعم، ويقوم حساب المواطن بتوضيح كافة المسائل الشائكة الخاصة بالدخل ومصادره وقيمته التي يتم إدخاله على الموقع سواء أثناء التسجيل أو تحديث البيانات لتاكيد الأهلية، سوف نتعرف على رد حساب المواطن ونتعرف على مصادر الدخل اللازم إدخالها على موقع الدعم.

حساب المواطن يؤكد على عدم الإفصاح عن الضمان الاجتماعي

أكد برنامج حساب المواطن على مستفيدي الدعم عدم الإفصاح عن قيمة معاش الضمان الاجتماعي التي يتحصل عليها، حتى لو كانت تتعدى الحد المانع للدعم. لذلك كان لابدمن التعرف على المصادر الخاصة بالدخل التي يلزم على المستفيد إدخالها على الموقع أثناء التسجيل. أومع تحديث البيانات.

مصادر الدخل اللازمة على موقع حساب المواطن

أكد برنامج الدعم أن على المتقدم على الاستفادة من حساب المواطن وخاصة بعد فتح باب التسجيل مرة أخرى بالامر الملكي الصادر في شهر يوليو الماضي. أكد على أنواع الدخل التي لابدمن إدخالها ومنها:

  • إدخال قيمة الراتب الشهري الذي يحصل عليه الفرد من العمل.
  • مصادر الدخل من الأنشطة التجارية مع توافر سجل تجاري.
  • مصادر الدخل الأخرى والتي تشمل عوائد الأعمال الحرة.
  • عوائد الأصول العقارية، والاستثمارات المالية الشهرية.
  • كما يتم إدخال رامج الدعم  الحكومية ومنها حافز وساند ومكافئة الأئمة.
حساب المواطن يؤكد على عدم الإفصاح عن الضمان الاجتماعي

حساب المواطن يؤكد على عدم الإفصاح عن الضمان الاجتماعي

طريقة إدخال مصادر الدخل على حساب المواطن

يتمكن الأفراد أثناء التسجيل أو  تحديث البيانات من إدخال مصادر الدخل عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني بحساب المستفيد. ثم الانتقال إلى ملف التقديم ومنها أختيار مصادر الدخل. تحديد نوع المصدر راتب او عوائد عقارية أو أنشطة تجارية. يتم إدخال قيمة الدخل  من أي منها. ثم حفظ البيانات وإرسال الطلب. يتم التحقق من البيانات من خلال الربط مع الجهات الحكومية ذات العلاقة. ثم يتمحساب قيمة الدخل الإجمالي للاسرة، وعليه يتم   ظهور حالة الاستحقاق مؤهل. ويمكن الاستعانة بحاسبة دعم المواطن للتعرف على قيمة الدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.