متى يشمل الدعم الدفعات بأثر رجعي؟ حساب المواطن يوضح وكيفية تقديم اعتراض الدفعة 60

أوضح حساب المواطن متى يشمل الدعم الدفعات باثر رجعي والتي تتم نتيجة لتقديم اعتراض على الاهلية أو على الاستحقاق وعند ثبوت حق المستفيد من القيم المالية يتم عودتها بأثر رجعي للمستفيد، سوف نتعرف على هذه الخطوة بالتفصيل مع التعريف بكيفية تقديم اعتراض على موقع البرنامج على الدفعة الاخيرة التي تم صرفها من حساب المواطن وهي الدفعة 60 من الدعم، الخاصة بشهر نوفمبر الحالي كما نتعرف على تفاصيل الدفعة وقيمة الإجمالي الذي تم صرفه في حسابات المستفيدين البنكية وعدد مستفيدي دفعة شهر نوفمبر.

متى يشمل الدعم الدفعات بأثر رجعي

تم بيان الخطوات التي يتم الحصول بها على القيم المالية للمستفيد بأثر رجعي والتي ترتبط بتقديم الاعتراض على الاهلية. وبين حساب المواطن أن في حال قبول الاعتراض يتم صرف الدعم المستحق للمستفيد بأثر رجعي. يتم ذلك عن الفترة التي تبدأ بتاريخ صدور نتيجة الأهلية وحتى تاريخ قبول الاعتراض. يتم حساب المدة بأثر رجعي بالأشهر وتصل حتى خمسة أشهر.

متى يشمل الدعم الدفعات بأثر رجعي
متى يشمل الدعم الدفعات بأثر رجعي

كيفية تقديم اعتراض الدفعة 60

  • يتمكن الأفراد في حال ظهور غير مؤهل على الدفعة 60 من الدعم من تقديم اعتراض عبر موقع البرنامج الإلكتروني.
  • يتمكن المستفيد من تقديم اعتراض خلال فترة لا تزيد عن تسعين يوم من تاريخ ظهور الأهلية.
  • يتم الدخول على موقع البرنامج من خلال بيانات المستفيد ونها الاسم وكلمة المرور.
  • يتم الدخول علىى دراسة الاهلية وظهور غير مؤهل ومعرفة أسباب عدم التأهيل.
  • ثم الانتقال إلى الاعتراض وطتابة تفاصيل الطلب مع تقديم ما يدعم الطلب.
  • تقديم الاعتراض ومتابعته من خلال الموقع.

تفاصيل الدفعة 60 من دعم المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن من خلال صفحته على منصة تويتر عن تفاصيل الدفعة ستين وهي دفعة شهر نوفمبر التي تم نزولها يوم العاشر من الشهر في حسابات المستفيدين البنكية. تم الإعلان عن قيمة الدعم التي تم دفعها وهي 3.5 مليار ريال للمستفيدين من الدعم. استفاد من هذه الدفعة 11.1 مليون مستفيد وتابع. استفاد 76% من المواطنين بالدعم الكامل من حساب المواطن. بلغ إجمال الدفعات المالية حتى الدفعة الستين 137 مليار ريال سعودي منذ انطلاق البرنامج.