اخر اخبار المكرمة الملكيه لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1444 وشروط الحصول عليها

مكرمة رمضان دعم مادي يتم صرفه للأشخاص المستفيدين من الضمان، وهي أحد المنح السنوية التي تقدم من الملك سلمان، حتى تعين الأشخاص لتوفير الاحتياجات المتعلقة بهم بشهر رمضان، ولا سيما في ظل تلك الأسعار المرتفعة التي شكلت عبئاً اقتصادياً على جميع الأسر، وبالرغم من تقديم الأسر الكثير من صور الدعم، وتوفير فرص عمل ولكن لا يزال الاشخاص بحاجة إلى مكرمة رمضان وهذا الأمر جعلهم يتساءلون بكثرة عن موعد نزولها إذ أنهم ينتظرونها دائماً اخر اخبار المكرمة الملكيه.

اخر اخبار المكرمة الملكيه

بعد أن تم صرف رواتب الضمان ولاحظ الأشخاص من عدم تواجد المكرمة الملكية، بدأوا في التساؤل عن أسباب تأخر المكرمة الملكية، إذ أن اليوم هو 11 من شهر رمضان، وكان من المفترض أن تصرف لهم المكرمة الملكية الأعوام الماضية بمنتصف الشهر أو أوله، عدا العام الماضي الذي قد تم صرف المكرمة فيه مع أواخر الشهر، وهذا ما جعل الجميع يتساءلون عن سبب تأخر تلك المكرمة.

وقالت الوزارة بأن السبب وراء هذا التأخر هو عدم وجود أي قرارات صدرت من الملك سلمان بشأن صرفها، وإلى هذه اللحظة ليس هناك موعد محدد لصرف المكرمة، وأن كافة الأخبار التي قد تم نشرها بمواقع التواصل هي اجتهادات شخصية غير صحيحة، والسبب الآخر وراء تأخر صرف المكرمة الملكية هو الزيادة بأعداد المستفيدين لهذا العام، إذا ما تم مقارنة الأمر بالأعوام الماضية، فالوزارة تفحص البيانات حتى تحدد المؤهلين والغير مؤهلين للحصول على مكرمة الضمان.

شروط المكرمة الملكية

حتى يستطيع الأشخاص الحصول على مكرمة الملكية فهناك شروط يجب أن تكون متوفرة بالمتقدمين وهي كالآتي:

  • ضرورة كون الشخص المتقدم من ممتلكي الجنسية السعودية.
  • أن يكون من المقيمين بشكل دائم في السعودية.
  • ألا يكون لدى المتقدم أي أصول أو عقارات بمبالغ عالية.
  • تصرف المكرمة لمستفيدي برنامج الضمان
  • دخل الشهر لا يكون أكثر من 3000 ريال.

الفئات المستحقة لمكرمة الضمان

مكرمة الضمان تدعم بعض الفئات التي تكون أكثر فقراً واحتياجاً بالمجتمع السعودية لكي تحسن معيشتهم، وإليكم هذه الفئات وهي كالآتي:

  • أولاً كبار السن تلك الفئة تكون مستحقة للدعم إذ أن الكثير منهم يكون يعاني من مرض وفقر أو عجز وبحاجة للمساعدة المالية التي تحسن أوضاعهم.
  • الأسرة الضعيفة تلك التي تعاني من الظروف المادية الصعبة ولا يمكنها توفير قوت اليوم وبحاجة للدعم المالي.
  • الأيتام من الفئات الأكثر احتياجاً لذلك الدعم المالي نظراً لما فقدوا من دعم معنوي ومادي ويحتاجون لمن يقدم لهم حياة كريمة.
  • المعاقين تلك الفئة التي لديهم إعاقة ذهنية أو جسدية وبحاجة لدعم يوفر لهم احتياجاتهم.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.