رقم الضمان الاجتماعي المطور للاستعلام عن مبلغ الدعم وتقديم اعتراض 

يعتبر من أفضل طرق التواصل التي وضعها القائمون على برنامج الضمان الاجتماعي المطور، هو تخصيص رقم الضمان الاجتماعي المطور  للتواصل مع المستفيدين، حيث يستطيع كافة المستفيدين الاستعلام عن قيمة مبلغ الدعم في حالة الاستحقاق، كذلك تقديم الاعتراضات اللازمة والشكاوى.

جدير بالذكر، أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، حرصت وبذلت كل الجهد في توفير قنوات ووسائل للتواصل مع المستفيدين، وذلك من أجل توفير خدمة تليق بالمواطنين بالمملكة وتساعدهم على استيفاء كافة الاستعلامات وتقديم الاستفسارات والشكاوى اللازمة.

عمومًا، خصصت الوزارة رقم الضمان الاجتماعي المطور الموحد لجميع المستفيدين من الدعم، حيث يوجد قرابة ٨٥٠ ألف مستفيد من هذا البرنامج، ويعد الضمان الاجتماعي المطور من أكبر البرامج التكافلية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية، وذلك لتقديم الدعم المالي ومساعدة الأسر ذات الدخل المحدود بشكل شهري، وذلك لتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين بالمملكة.

رقم الضمان الاجتماعي المطور الموحد

بعد صرف الدفعة الشهرية من برنامج الضمان الاجتماعي، تكثر الاستفسارات بين المواطنين والشكاوى من بعض المشاكل التي قد تواجه المستفيد عند صرف المستحقات المالية، كما أن هناك حالات قد تحتاج بشكل دوري لتحديث البيانات في الضمان وذلك لضمان استمرارية صرف الدعم.

من أجل كل ذلك، خصصت وزارة الموارد البشرية بالمملكة رقم موحد لجميع المستفيدين، حيث يستطيع المستفيد الاتصال على ١٩٩١١ وذلك للتواصل مع الدعم الفني وتقديم اعتراض أو شكوى أو الاستفسار عن المستحقات وتحديث البيانات.

طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

تستطيع الآن بكل بساطة الاستعلام عن حالة الضمان، وهل أنت بالفعل تملك أهلية قبض المستحقات المالية والدعم من خلال البرنامج أم لست مؤهل، كل ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية :

  1. قم بالتوجه إلى موقع وبوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك، وذلك من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على تسجيل الدخول.
  3. قم بالضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  4. قم باختيار الضمان الاجتماعي المطور  من الخيارات المطروحة أمامك.
  5. قم بكتابة المعلومات اللازمة لتسجيل الدخول.
  6. بعد ذلك سيظهر أمامك كل بياناتك، وموعد نزول الدعم المالي وقيمته.