متى اخر موعد للتسجيل في الضمان المطور لمستفيدي الضمان القديم؟ “الموارد البشرية” تُجيب وتحذر من إيقاف الدعم

حذرت الموارد البشرية جميع مستفيدي الضمان القديم من إيقاف الدعم عنهم؛ حيث اقترب اخر موعد للتسجيل في الضمان المطور، ولذلك على الجميع نقل بياناتهم بشكل سريع إلى منصة الضمان المطور لضمان استمرار حصولهم على الدعم، حيث أطلقت الوزارة برنامج الضمان المطور لتغطية احتياجات الفئات الأكثر احتياجًا في المملكة العربية السعودية ودعت الجميع من مستفيدي الضمان القديم إلى نقل بياناتهم بشكل سريع إلى المنصة الجديدة خلال فترة السماح التي استمرت لعدة أشهر.

اخر موعد للتسجيل في الضمان المطور

كانت وزارة الموارد البشرية قد أعلنت في وقت سابق عن فترة التمديد لإتاحة الفرصة أمام الجميع من مستفيدي الضمان القديم لنقل بياناتهم إلى الضمان المطور وصرف الدعم من خلاله، ونهاية هذه الفترة هو يوم الأحد الموافق الثلاثين من شهر أكتوبر 2022 وبذلك سيتوقف التسجيل في الضمان المطور غدًا وعلى جميع الأشخاص الذين لم يقوموا بنقل بياناتهم الإسراع لنقل البيانات خلال هذا اليوم.

الانتقال من الضمان القديم إلى المطور تلقائيًا

تساءل أحد المواطنين من مستفيدي الضمان القديم هل سيتم نقل المستفيدين من الضمان القديم تلقائياً إلى الضمان المطور؟ وكانت الإجابة من وزارة الموارد البشرية أنه لا يوجد نقل تلقائي ولكن على الجميع نقل بياناتهم من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للضمان الاجتماعي المطور وانتظار دراسة أهليتهم وذلك خلال فترة التمديد التي تم الإعلان عنها.

إيقاف الضمان الاجتماعي القديم

سوف يتوقف صرف الدعم لمستفيدي الضمان القديم الذين لم ينقلوا بياناتهم حتى الآن بدايةً من يوم الأحد الموافق الثلاثين من أكتوبر والخامس من ربيع الثاني 1444 حيث تصرف وزراة الموارد البشرية الدعم بعد هذا التاريخ للمسجلين على النظام المطور فقط، وكانت الوزارة قد أنشأت منصة الضمان المطور لتكون أسهل في الاستخدام بالنسبة للمستفيدين ومن أجل قبول المستحقين فقط بناءًا على عدد من الشروط أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية.

شروط التسجيل في الضمان المطور لمستفيدي الضمان القديم

يمكن لمستفيدي الضمان القديم التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور قبل مجيء آخر موعد للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور  إذا توافرت الشروط التالية لديهم:

  • يحصل عليه الأسر سعودية الجنسية المقيمة دائمًا في المملكة.
  • عدم امتلاك الأسرة عقارات وسيارات مرتفعة القيمة المالية.
  • لا يقيم رب الأسرة في دور الإيواء أو في السجون.
  • الدخل الشهري للأسرة أقل من الحد المانع للضمان الاجتماعي.