نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017، بالرغم من عدم الإهتمام من قبل وزارة التربية والتعليم بالتعليم الفني، إلا أنه يوجد الكثير من الطلاب والطالبات في التعليم الفني بجميع تخصصاته (زراعي صناعي تجاري) نظام ثلاث وخمس سنوات، يسعون إلى تحقيق ذاتهم من خلال ذلك النوع من التعليم، ويبذلون قصارى جهدهم للحصول على مجموع مرتفع للإلتحاق بالكيات أو المعاهد الحكومية أو الخاصة.

وبعد إنتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك أصبح الجميع طلاب وألياء أمور في حالة من الترقب والإنتظار لمعرفة النتيجة، خاصة ان وزارة التعليم العالي قد صرحت مسبقا بأن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية سوف يتم الإعلان عنها رسميا فور إنتهاء إجازة عيد الأضحى، وذلك خلال مؤتمر صحفي يحضره قادة التعليم الفني ووسائل الإعلام المختلفة.

إقرأ أيضا:-

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017

هذا وقد قامت وزارة التربية والتعليم بإعلان نتائج الدبلومات الفنية في مصر الدور الثاني منذ عدة أيام، وعقب الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني، بدأت على الفور عمليات تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق، حيث قام ما يزيد عن 170 ألف طالب وطالبة من جميع التخصصات” زراعة -تجارة -صناعة -فندقة -تمريض” بتسجيل رغباتهم في الإلتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد المتاحة لهم، وقد تم تسجيل هذه الرغبات إلكترونيا عبر موقع بوابة الحكومة المصرية.

معدلات تنسيق الدبلومات الفنية 2017

بدأ تنسيق الدبلومات الفنية 2017 تحديدا يوم 15 أغسطس 2017، وقد قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد الحد الأدنى لجميع التخصصات، حيث كان الحد الأدني للقبول في التنسيق بالنسبة لدبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية 75%، أما بالنسبة لتنسيق دبلوم  المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات فكان الحد الأدنى 60%، وكذلك الحد الأدنى للمدارس نظام الخمس سنوات فكان أيضا 60%، وإستمر تسجيل الرغبات حتى يوم 24 أغسطس..

الاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 سوف تظهر قريبا، وتحديدا قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث أكدت الوزارة أنه سوف يتم الإعلان عنها عقب إنتهاء تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة، وأكدت الوزارة أنه يستطيع جميع الطلاب متابعة الاإستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 عبر بوابة الحكومة المصرية، وذلك عن طريق كتابة رقم الجلوس والرقم السري.

النتيجة لم تظهر بعد، نظرا لقرب حلول عيد الأضحى المبارك فمن المتوقع إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 لجميع التخصصات خلال الساعات القادمة، لذلك انتظرونا عبر موقعنا مصر مكس لموافتكم بالنتيجة فور عرضها، تمنياتنا للجميع للنجاح.

بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2017 أصبح من المنتظر إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 لجميع الشعب زراعي وصناعي وتجاري نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات، خلال الساعات القادمة عبر بوابة الحكومة المصرية، فانتظرونا.

بوابة الحكومة المصرية

توالت بعض التصريحات من داخل وزارة التعليم العالي أنه من المحتمل تأجيل إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية الآن إلى حين إعلان نتيجة تقليل الإغتراب للثانوية العامة 2017 المرحلة الثالثة للقسم العلمي والأدبي ممن لم يستفيدوا من تقليل الإغتراب.

تحديث الأربعاء 6 سبتمبر

ترددت بعض الأنباء صباح اليوم الأربعاء بأن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 جميع الشعب زراعة وتجارة وصناعة وتمريض وفندقة سوف يتم إعلانها رسميا مطلع الإسبوع المقبل، وذلك بعد إعلان نتيجة تقليل الإغتراب للمرحلة الثالثة، وسوف يكون هناك وقت كاف قبل بداية الدراسة بالمعاهد العليا والكليات.

وتتوالى عملية البحث عن نتيجة الدبلومات الفنية 2017 جميع التخصصات من جميع الطلبة والطالبات بكافة محافظات الجمهورية، وذلك بسبب تأخر إعلان النتيجة حتى الآن، جدير بالذكر أن بوابة الحكومة المصرية لم تعلن أي نتائج حتى وقتنا هذا سواء لتقليل الإغتراب أو الدبلومات.

تحديث الأحد 10 سبتمبر 2017

أكد الأستاذ سيد عطا المشرف على مكاتب التنسيق، أنه إلى الآن لم يتم الانتهاء من فحص وفرز جميع رغبات الطلاب الذين قاموا بتسجيلها في تنسيق الدبلومات الفنية، كما أكد سيادته أنه فور الانتهاء من هذه الأعمال سيتم إعلان نتيجة التنسيق مباشرة ودون تأخير.

تحديث الثلاثاء 12 سبتمبر

حالة من القلق تسود داخل العديد من الأسر المصرية وذلك بسبب تأخر إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات ىالفنية للعام الدراسي 2016/2017 على الرغم من أن العام الدراسي الجديد بالجامعات والمعاهد المصرية سوف يبدأ السبت القادم، لذلك نوعدكم بمتابعة مستمرة لإعلان النتيجة.

تحديث الأربعاء 13 سبتمبر

ها نحن نبدأ يوم جديد على إنتظار أن تخرج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن صمته وتعلن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالكليات والمعاهد والتي طال إنتظارها وأصبحت حديث الساعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.