هل يمكن تسجيل زوجة السجين في حساب المواطن كمستفيد رئيسي؟ الحساب يوضح

تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية على إيصال دعم حساب المواطن لكل المستحقين، وذلك بهدف تحقيق العدالة الإجتماعية بين المواطنين، ومن بين الفئات التي تحتاج إلى هذا الدعم بشكل أساسي هي أسر وعائلات المساجين، فقد ورد إلى حساب المواطن إستفسار عن إمكانية تسجيل زوجة السجين في حساب المواطن كمستفيد رئيسي؟ فبماذا اجاب الحساب على المواطنة السائلة؟ نقدم لكم الإجابة هنا في مصر مكس من خلال السطور التالية، فتابعوا القراءة.

تسجيل زوجة السجين في حساب المواطن

تلقى حساب المواطن إستفساراً من إحدى المواطنات حول إمكانية تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي في حساب المواطن إذا كان الزوج مسجون، وردا على هذا التساؤل وضح حساب المواطن للسائلة أن يمكن للزوجة التسجيل في حساب المواطن والاستفادة من الدعم حتى ولو كان الزوج في السجن، ويتم ذلك من خلال إختيار “عائل الأسرة مسجون”، ولا يتم في هذه الحالة إضافة إضافة الزوج، بل يجب على الزوجة الراغبة في التسجيل أن تقوم بإرفاق بطاقة العائلة وشهاده الميلاد في حال وجود أبناء، وبذلك يمكن لزوجات السجناء التسجيل والاستفادة من الدعم كمستفيد رئيسي.

كم باقي على صرف حساب المواطن لشهر ربيع الثاني؟

ينتظر المستفيدين موعد صرف حساب المواطن، حيث لم يتبق الكثير، ومن المقرر أن يتم صرف راتب حساب المواطن لشهر ربيع الثاني 1444/ نوفمبر 2022 بتاريخ 16/4/1444، الموافق 10/11/2022، وبذلك فإنه يبقى حتى موعد صرف دعم حساب المواطن أربعة عشر يوماً فقط.

كم باقي على صرف حساب المواطن لشهر ربيع الثاني؟

كم باقي على صرف حساب المواطن لشهر ربيع الثاني؟

أهمية تحديث البيانات في حساب المواطن

وعن أهمية تحديث البيانات لضمان إستمرار صرف الراتب، كان حساب المواطن قد دعا جميع المستفيدين منذ فترة بضرورة تحديث بياناتهم في حال طرأ أي تغيير عليها، فطبقاً للمادة 17 من حساب المواطن يجب على المتقدم أو المستفيد الأساسي تحديث حسابه الإلكتروني عند حدوث أي تغيير على المعلومات والبيانات التي سبق له إدخالها وكان لذلك التغيير تأثير على دورة تقييم الأهلية والاستحقاق وذلك خلال مدة لا تتجاوز خمسة عشر يوماً من تاريخ حدوث التغيير، إما في حالة عدم وجود أي تغيير فلا يلزم التحديث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.