كم باقي على راتب التقاعد لشهر سبتمبر وحقيقة تبكير الصرف مصحوب بزيادة مالية للقطاعين بمناسبة اليوم الوطني السعودي؟

انتهت المؤسسة العامة للتقاعد من صرف معاشات التقاعد لكافة المستحقين سواء بالقطاع المدني أو العسكري والخاصة بدفعة شهر أغسطس بعد تبكيرها لتزامن يوم الصرف المحدد مع عطلة نهاية الأسبوع، وبعد الصرف كثر البحث من أصحاب المعاشات لمعرفة كم باقي على راتب التقاعد لشهر سبتمبر وحقيقة تبكير الصرف مصحوب بزيادة مالية للقطاعين بمناسبة اليوم الوطني السعودي بعد انتشار أخبار عديدة تؤكد ذلك، فتابعونا للمزيد من التفاصيل.

كم باقي على راتب التقاعد لشهر سبتمبر؟

أجابت المؤسسة العامة للتقاعد عن سؤال كم باقي على صرف راتب التقاعد لدفعة شهر سبتمبر موضحة أن الموعد الرسمي للصرف هو اليوم الخامس والعشرون من الشهر الميلادي ولن يتم تبكيره إلا حال تزامن مع عطلة رسمية أو إجازة أسبوعية، لذا سيتم الصرف بمشيئة الله يوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر 2023 أي يتبقى 28 يوم تقريباً من تاريخ كتابة المقال.

حقيقة تبكير الصرف لراتب التقاعد

كما أوضحنا في الفقرة السابقة فإن تبكير الصرف لن يتم إلا في حال تعارض مع عطلة نهاية الأسبوع أو إجازة رسمية معتمدة بالمملكة، لذا لا صحة لما هو متداول حول تبكير صرف الدفعة القادمة لمعاش التقاعد وخاصة وأنه لا يتزامن مع عطلة أسبوعية هذا الشهر، لذا سيكون الصرف في موعده وهو اليوم الخامس والعشرون من الشهر الميلادي.

كم باقي على راتب التقاعد

حسم أمر صرف زيادة للمتقاعدين بمناسبة اليوم الوطني

كما حسمت مؤسسة التقاعد صرف زيادة مالية لكافة المتقاعدين بمناسبة اليوم الوطني السعودي نافية ذلك وأكدت على أنها قاصرة فقط على من يقيم بإضافة تابع أو معال له بالمعاش لتكون الزيادة بحد أقصي 20% عند إضافة ثلاث معالين فأكثر وكل ما هو متداول حول صرف زيادة بمناسبة اليوم الوطني مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

كم باقي على راتب التقاعد

طرق حساب راتب التقاعد

يمكن لكافة المستفيدين من المعاش التقاعدي حساب قيمة الراتب الشهري لهم باتباع احد الطرق التالية:

  • أن يحسب المتقاعد عدد سنوات الخدمة طوال فترة عمله وقسمتها على 40 ثم يقوم بضرب الناتج في أخر راتب ليكون الناتج هو قيمة معاش التقاعد.
  • كما يمكن حساب المعاش من خلال طريقة أخري بضرب أخر راتب للموظف قبل التقاعد فى عدد شهور الخدمة خلال فترة العمل ثم القسمة على  480 لينتج قيمة الراتب التقاعدي.