هل صدرت اهلية الضمان المطور اليوم بعد الاعلان عن تبكير ايداع الدورة 21 ومن المستفيد من الزيادة؟ الموارد البشرية تُجيب

اعلنت وزارة الموارد البشرية عن تبكير موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور للدفعة 21، هذا ما ادي الي انتشار بعض الاخبار التي اكدت صدور اهلية هذه الدفعة اليوم، لذلك قامت الوزارة بتوضيح ماهية هذه الاخبار مبينة خطوات التحقق من نتائج الاستحقاق، وايضًا المستفيد من زيادة معاش هذا الشهر، فتابعونا فضلاً لمعرفة التفاصيل.

هل صدرت اهلية الضمان المطور اليوم؟

اوضحت وزارة الموارد البشرية موعد صدور اهلية الضمان المطور للدفعة 21، حيث اكدت علي ان الأهلية تصدر بعد انتهاء الجهات المعنية من النظر في طلبات الاستحقاق والتأكد من جميع بيانات المستفيدين ومطابقتها مع البيانات المفصح عنها داخل البرنامج، ومن ثم يتم ادراجها بمنصة الدعم والحماية الإجتماعية.

ولكن الي الآن لم تصدر اهلية الدفعة 21 لراتب شهر سبتمبر، واكدت علي ان موعد ظهورها يتم عادًة باليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، والذي سيتزامن هذا الشهر مع يوم الأحد الموافق 27 اغسطس 2023، وبالتالي فإن جميع ما انتشر حول صدورها اليوم هي اخبار مغلوطة لا اساس لها من الصحة.

الضمان الاجتماعي الجديد (1)

شروط الضمان الاجتماعي 

استعلام اهلية الضمان المطور

يمكن لاي مستفيد من معاش الضمان الاجتماعي المطور الاستعلام عن حالة استحقاق راتب الدورة 21 من خلال فحص حالة الأهلية عبر منصة الدعم والحماية الإجتماعية، عن طريق إتباع الخطوات الآتية :

  • قم بالذهاب نحو منصة الدعم والحماية الإجتماعية.
  • ثم اضغط على على برامج الدعم الخاصة بي.
  • ثم قم بالنقر على نظام الضمان الاجتماعي المطور.
  • ثم قم بتحديد قائمة دراسة الأهلية.
  • ومن ثم حدد اهلية الدفعة 21.
  • وبالتالي ستظهر لك نتيجة اخر اهلية فور صدور النتائج، وباقي التفاصيل الخاصة بالمعاش.

نظام 1 2 (1)

كم باقي على الضمان الاجتماعي؟

اعلنت وزارة الموارد البشرية عن تقديم موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لراتب الدورة 21 وذلك لمزامنة الموعد الرسمي للصرف الاول من شهر سبتمبر يوم الجمعة عطلة نهاية الأسبوع بالمملكة، لذا تم تقديم الايداع ليتم بمشيئة الله تعالى يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2023 الموافق 15 صفر 1445.

من المستفيد من زيادة معاش الضمان هذا الشهر؟

اعلنت وزارة الموارد البشرية عن زيادة راتب الضمان الاجتماعي ضمن معاش الدورة 21، علي النحو التالي :

  • قررت الوازرة زيادة راتب الضمان الاجتماعي بمقدار 80 ريال لكل مستفيد لديه ابناء في التعليم ومسجل في المدارس الحكومية ويبلغ اعمارهم من 6 الي 18 عامًا، وهذا الراتب هو دعم الحقيبة المدرسية ويصرف مرة ثانية مع بداية الفصل الدراسي الثاني، ومرة اخيرة مع بداية الفصل الدراسي الثالث.
  • ويزيد المعاش أيضًا لكل مستفيد توقف عنه المعاش وقد قدم طلب اعتراض وتم قبوله نهائيًا، فسيتم صرف تلك الدفعات بأثر رجعي بحد اقصي ثلاث شهور.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.