رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2021 لطلاب الدور الثاني كيفية التسجيل ومعلومات هامة

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، صباح اليوم السبت الموافق 25 من سبتمبر عام 2021 ، باب التنسيق على المرحلة الثالثة للطلاب الناجحين في الدور الثاني من الثانوي العام دفعة 2021، عبر الموقع الالكتروني الرسمي للتنسيق على الإنترنت، ولهذا السبب اندفع طلاب الدور الثاني من الثانوي العام إلى محركات البحث الإلكترونية ليبحثون عن رابط موقع التنسيق وكيفية التنسيق من المنزل عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الخروج والذهاب إلى مكاتب التنسيق.

رابط تنسيق الثانوي العام للمرحلة الثالثة الدور الثاني 2021

منذ بداية عمليات التنسيق على مراحل الثانوي العام المختلفة بسنة 2021، أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث موقعا إلكترونيا يمكن من خلاله إجراء كل العمليات الخاصة بالاستعلام عن الكليات المتاحة والحدود الدنيا وتسجيل الرغبات، هو موقع التنسيق.

والآن تم فتح التنسيق عبر البوابة الإلكترونية على المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني لفترة محدودة، بدأت من اليوم السبت 25سبتمبر 2021، ومن المقرر أن تنتهي يوم الاثنين الموافق 27 من سبتمبر 2021.

كيفية تسجيل رغبات الدور الثاني من الثانوي العام 2021

وللتسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوي العام الدور الثاني 2021 إلكترونيا من المنزل، لا تتطلب العملية إلا جهاز كمبيوتر أو لاب توب أو هاتف محمول شخصي وشبكة أنترنت، ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً، الضغط على رابط موقع التنسيق.
  • ثم، اختيار تنسيق المرحلة الثالثة.
  • بعد ذلك يسجل الطالب جميع بياناته المطلوبة.
  • ومن ثم يبدأ في اختيار الرغبات
  • وأخيراً ينقر على زر “الخطوة التالية”. ويتبع توجيهات الموقع حتى ينتهي من عملية تسجيل كافة الرغبات.

عدد طلاب المرحلة الثالثة 2021 من الدور الأول والثاني

والجدير بالذكر أن عدد طلاب المرحلة الثالثة بلغ 200 ألف و771 طالب وطالبة، وذلك بعد إضافة الطلاب الناجحين بالدور الثاني ويبلغ عددهم 133 ألفًا و774 طالب وطالبة، إلى الناجحين بالدور الأول حيث كانوا 66 ألف 997 طالب.

الحد الأدنى للتسجيل في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوي العام 2021

وتفتح المرحلة الثالثة زراعيها المتيمة بالأمل لجميع الطلاب والطالبات الذين خاضوا امتحانات الثانوي العام من الدور الأول والثاني، ولم يجنوا إلا 50% من إجمالي امتحانات العام الدراسي فيما فوق حتى الوصول للحد الأدنى للمرحلة الثانية .