متى موعد اذان المغرب اليوم الاثنين أول أيام شهر رمضان 2024؟

متى موعد اذان المغرب اليوم الاثنين أول أيام شهر رمضان 2024؟

يبحث  العديد من المواطنين في جمهورية مصر العربية عن موعد اذان المغرب اليوم، حيث أنه قد هل علينا أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 2024 ميلادي، وذلك بعد أن قامت دار الإفتاء المصرية بالإعلان عن إتمام شهر شعبان وقد بلغ 29 يومًا، ولهذا سنتعرف على متى موعد آذان المغرب وأفضل الأدعية لاستقبال شهر رمضان.

موعد اذان المغرب اليوم

يبحث المسلمين عن موعد أذان المغرب أول أيام شهر رمضان حيث أنه سيكون في تمام الساعة 6:1 مساءً، وتبعًا لإمساكية شهر رمضان المبارك 2024 فإنه سيكون عدد ساعات الصيام اليوم 13:38 ساعة، ولهذا سيكون هذا اليوم هو أقصر الأيام صيامًا في شهر رمضان، كما أنه سيتزايد عدد ساعات الصيام يوميًا مع تقدم موعد أذان الفجر وتأخر موعد أذان المغرب.

امساكية أول أيام شهر رمضان المبارك 2024

سيكون يوم الاثنين الحادي عشر من شهر مارس الجاري يوافق غرة شهر رمضان، حيث أن عدد ساعات الصيام ستكون 13 ساعة و18 دقيقة، كما أن موعد السحور سيكون في الساعة 2:23، أما بالنسبة لموعد الإمساك فسيكون في تمام الساعة 4:23 صباحًا، أيضًا سيؤذن الفجر في تمام الساعة 4:43.

كما أن موعد الشروق سيكون في الساعة 6:09، كذلك سوف يؤذن لصلاة الظهر في تمام الساعة 12:05، أما موعد صلاة العصر فسوف يكون في الساعة 3:28 عصرًا، كما أن موعد صلاة المغرب ستكون في تمام الساعة 6:01، أيضًا صلاة العشاء ستكون في الساعة 7:18.

ما أفضل الأدعية لاستقبال شهر رمضان الفضيل؟

ينتظر المسلمون شهر رمضان للدعاء وهم صائمين، حيث قال رسولنا الكريم في الحديث الشريف ثلاث لا ترد دعوتهم، ومنها الصائم حتي يفطر؛ ولهذا يمكن للصائم أن يدعو كيفما شاء، كذلك يمكن أن يدعو الله بهذه الأدعية، وهي:

  • اللهم اعتق رقابنا ورقاب آباءنا ورقاب أمهاتنا وكل من لهم حق علينا من النار.
  • اللهم اجعلنا من عبادك الصائمين القائمين في هذا الشهر الكريم.
  • اللهم إن نسألك بعزك الأعظم أن تبلغنا ليلة القدر أجمعين.
  • اللهم أصلح لنا أحوالنا وأجعلنا مطمئنين في بلدنا، وارزقنا حسن الخاتمة واجعل باب الريان هو باب دخولنا الجنان.
  • اللهم اكتب لنا إلى ما فيه الخير وارزقنا كل عمل يقربنا إليك يا رب.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.