هل يجب الإفصاح عن العقار المرهون في حساب المواطن؟ خدمة المستفيدين توضح

أوضحت خدمة مستفيدين البرنامج الإجابة عن سؤال هل يجب الإفصاح عن العقار المرهون في حساب المواطن؟ حيث أن هناك العديد من المصادر والأصول التي لابد أن يتم الإفصاح عنها في البرنامج في حالة امتلاك المستفيد لها، حتي يتم صرف الراتب بشكل شهري، ويذكر أنه عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا إلي شروط الاستحقاق، وهذا من أجل توفير حياة كريمة للجميع في الدولة والتخفيف من أعباء الحياة المالية، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

هل يجب الإفصاح عن العقار المرهون في حساب المواطن

قامت خدمة مستفيدين البرنامج ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن حساب المواطن، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل هل يجب الإفصاح عن العقار المرهون في حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أنه إذا العقار مرهون فإنه لا يتم الإفصاح عنه من ضمن بيانات العقارات حتي يتم الانتهاء من الرهن، ويقوم باختيار حالة السكن ملك.

موعد صرف حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، موعد صرف حساب المواطن الدفعة ال70 لشهر سبتمبر للعام 2023 م، موضح إليكم كالتالي:-

  • يتم إيداع راتب حساب المواطن بداية من يوم الأحد الموافق ال10 من شهر سبتمبر للعام 2023 م ال25 من شهر صفر للعام 1445 هـ.

شروط استحقاق حساب المواطن

هناك عدد من الاشتراطات الهامة التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول راتب الدعم بشكل شهري، ومن أهم تلك التفاصيل هو توضيح شروط استحقاق حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.