وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت أن الموقع الرسمي للتنسيق الإلكتروني، سوف يكون متاح أمام طلاب المرحلة الثالثة الراغبين في تقليل الاغتراب، وأيضا يتيح الموقع الفرصة ذاتها أما طلاب الشهادات العربية المعادلة، والطلاب اللذين تخلفن عن عملية التحول في المرحلة الأولى والمرحلة الثانية، وبيداء عملية تقليل الاغتراب بداية من يوم الجمعة الموافق الأول من شهر سبتمبر، وسوف يظل الموقع الإلكتروني مفتوح حتى يوم الثلاثاء القادم الموافق  الخامس من شهر سبتمبر.

وقد أشار رئس القطاع والمشرف العام على عملية التنسيق “سيد عطا”  بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن يحق لطلاب المرحلة الثالثة من عملية التنسيق الإلكتروني، من فتح باب التحويل بين الكليات من خلال موقع بوابة الحكومة الإلكترونية لتقليل الاغتراب للتسهيل علي الطلاب، كما تم فتحة تقليل الاغتراب إلى المرحلتين الأولي والثانية من التنسيق من قبل،

عملية التحويل بين الكليات ” تقليل الاغتراب”

ينقسم عملية التحويل أو تقليل الاغتراب بين الكليات أو المعاهد إلى نوعين.

  1. تحويل إلى كلية مناظرة.
  2. تحويل إلى كلية غير مناظرة.

أولا: التحويل إلى الكليات المناظرة.

  1. يسمح للطالب الذي تم ترشيحه إلى كلية خارج المنطقة الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية  مناظرة في المنطقة الجغرافية (أ) فقط.
  2. في حالة وجود اكثر من كلية مناظرة في المنطقة الجغرافية (أ) يتم السماح إلى الطالب الذي رشح إلى كلية خارج المنطقة الجغرافية (أ)  أن يقوم بالتحويل لكلية مناظرة ذات الحد الأدنى.
  3. يتم ترتيب الطلاب وفق إلى رغباتهم في كل كلية بالنطاق (أ)
  4. يتم تحويل في حدود النسبة المحددة من المجلس الأعلى إلى الجامعات.ثانيا :التحويل إلى الكليات المناظرة
  1. يسمح للطالب الذي تم ترشيحه إلى كلية خارج أو داخل المنطقة الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في المنطقة الجغرافية (أ) فقط، بشرط الحصول على الحد الأدنى.
  2. النجاح في امتحانات القدرات للكلية أن وجدت، مثال على ذلك إذا كان هناك طالب قد تم ترشيحه إلى كلية الهندسة بمحافظة أسيوط، والطالب من محافظة الغربية  يمكن أن يقلل اغتراب عن طريق التحويل الإلكتروني، إلى كلية غير كلية الهندسة مثل العلوم أو الإدآب أو التجارة التابعة إلى جامعة طنطا.

اليوم 1-9-2017 هو أول يوم في عمليات تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات، وفق تصريح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار من خلال موقع بوابة الحكومة الإلكترونية. وعلى جميع الطلاب الراغبين في تقليل الاغتراب المبادرة بالدخول إلى الموقع، ومعرفة الكلية التي ينوى التحويل أليها، وتسجيلها عبد الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي، وبعد الانتهاء من فترة التحويل سوق يظهر على موقع التنسيق نتيجة التحويل وتقليل الاغتراب، يمكنك معرفتها من خلال الموقع بقبول التحويل أو رفضة.

تحديث 5/9/2017 اليوم  الثلاثاء هو أخر يوم من أيام تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات، كما هو وعلن على الصفحة الإلكترونية لموقع بوابة الحكومة المصرية.

تحديث 4/9/2017 باقي يوم واحد فقط ويغلق مكتب التنسيق، استقباله إلى طلبات تقليل الاغتراب إلكترونية بواسطة بوابة الحكومة المصرية.

تحديث 2/9/2017

اليوم هو اليوم الثاني من فتح مكتب التنسيق باب أستقبال طلابات تقليل الاغتراب، حتى يتم أتاحه الفصة إلى الطلاب من دخول كليات قريبة من مكان سكنهم.

تحديث 6/9/2017 اعلن مكتب التنسيق مد فترة التحويل وتقليل الاغتراب ألي يوم الخميس الموافق 7/9/2017، وعلى الطلبة الراغبين في التحويل سعرة أتمام الإجراءات.

تحديث 13/9/2017 تم فتح بال تقيل الاغتراب والتحويل بين الكليات مرة أخرى بعد أعلان نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة، ولان إلى الطلاب اللذين استنفذ رغباتهم.

تحديث14/9/2017 اليوم الخميس الموافق الرابع عشر من سبتمبر ما زال مكتب التنسيق فاتح باب قبول طلابات  التحويل وتقليل الاغتراب بين الكليات، ليساعد الطلاب من الالتحاق بالكليات أو المعاهد.

تحديث 19/9/2017 غلق مكتب التنسيق خدمات التنسيق لجميع الشهادات الثانوية، ماعدا  مدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا.