أجمل صور رمضان للتهنئة وموعد تحري الهلال "أضف أسمك واحصل على تصميمك الخاص"

يتهادى جميع المسلمين صور رمضان المكتوب عليها عبارات رمضانية أو أدعية دينية بمناسبة قدوم شهر رمضان المُبارك فيما بينهم سواء في الدراسة أو العمل أو حتى في الشارع، حيث أن التهنئة والمباركات في هذا الشهر تكون سُنة عن نبينا وحبيبنا مُحمد “صل الله عليه وسلم” اعتزازًا بواحدنا من أعظم شهور السنة بل وأعظمهم على الإطلاق، وسنقوم بعرض أجمل أفكار صور رمضان لعام 1444هـ حيث يمكنك أن تختار فيما بينهم لتُهديها لأحبائك إذ أنه ما هي إلا أيامًا معدودات على استقبال الشهر الكريم.

موعد هلال شهر رمضان المُبارك 1444هـ

قامت المحكمة العُليا في المملكة العربية السعودية ليلة أمس الأحد الموافق التاسع عشر من شهر مارس الجاري 2023م بالتحّري عن موعد هلال شهر رمضان المُبارك،  ووفقًا للهلال فإن موعد أول أيام شهر رمضان المُبارك سيكون الخميس المُقبل الموافق الثالث والعشرين من شهر مارس 2023م في الكثير من الدول العربية وسيتم التحقق من ذلك بشكل أكثر تأكيدًا يوم الثلاثاء الموافق الواحد والعشرين من الشهر.

أفكار صور رمضان 1444هـ – 2023م

يمكنك اختيار أي صورة من صور رمضان احلى مع العائلة التي تتضمن في تصميمها على الهلال والفوانيس ومظاهر تدل على شهر رمضان المُبارك ويمكنك أن تكتب عليها إحدى العبارات التالية:-

  • رمضان كريم.
  • كل عام وأنتم بخير.
  • مبارك عليكم الشهر الكريم.
  • أعاده الله عليكم أعوام عديدة.
  • هل هلالك يا رمضان ونوّر بيتنا.

أفضل تصاميم رمضان أحلى مع…

[block name=”samar1″]

[block name=”samar2″]

[block name=”ramadan-names-2″]

[block name=”ramadan-names-1″]

أدعية شهر رمضان مكتوبة 1444هـ

لكل يوم من أيام شهر رمضان هناك أدعية مميزة من المُستحب أن تلتزم بها وأبرزها:-

  • دعاء اليوم الأول من شهر رمضان 1444هـ هو “اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ ، وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ”.
  • دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان 1444هـ هو “اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ”.
  • دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان 1444هـ هو “اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَ باعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ”.
  • دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان 1444هـ هو “اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ”.
  • دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 1444هـ هو “اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ”.
  • دعاء اليوم السادس من شهر رمضان 1444هـ هو “اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ”.
  • دعاء اليوم السابع من شهر رمضان 1444هـ هو “اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ ، وَ لاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ ، وَ زَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَ اَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ”.
  • دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان 1444هـ هو “اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ”.
  • دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان 1444هـ هو “اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقين”.
  • دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان 1444هـ هو “اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ ، وَ اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ ، وَ اجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ”.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.