موعد صرف المساعدة المقطوعة شهر محرم ، متى موعد نزول المساعدة المقطوعة لشهر محرم 1439 ، أعلنت مؤسسة الضمان الاجتماعي أن وزارة العمل السعودية تستعد خلال تلك الفترة لايداع مبالغ مستحقي المساعدة المقطوعة 1439 لشهر محرم ومعاشات الضمان الاجتماعي في وقت واحد، وذلك بعد أن تسائل آلاف السعوديين عن موعد نزول معاشات الضمان الاجتماعي محرم 1439.

موعد صرف المساعدة المقطوعة شهر محرم حسب تصريحات الضمان الاجتماعي

ومن المقرر أن يتم إيداع مبالغ المساتعدة المقطوعة ومعاشات الضمان الاجتماعي لشهر محرم في يوم 1 محرم 1439، كما أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قامت خلال الفترة السابقة بايداع مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذي الحجة 1438 لمستفيدي الضمان الاجتماعي في حساباتهم البنكية حتى يتمكنوا من صرفها، وأكدت وزارة العمل أنها ستوفر جميع المبالغ المخصصة للمساعدة النقدية لشهر ذو الحجة وشهر محرم في نفس وقت نزول معاشات الضمان الاجتماعي تنفيذا لما وعدت به خلال شهر رمضان الماضي بخصوص صرف المعاشات الضمانية مع المساعدات المقطوعة في يوما واحد.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

وذلك نظرا لاحتياج مستحقي المساعدة المقطوعة، ويمكنك الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ومعاشات الضمان لشهر محرم عبر بوابة التنمية الاجتماعية برقم السجل المدني والأسم، وذلك من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية:

ومن المعروف أن دمج موعد صرف معاشات الضمان والمساعدة المقطوعة محرم 1439 لسداد فواتير الكهرباء ومتطلبات المعيشة، وقد أشار الدكتور إبراهيم الشافي وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي أن المبالغ المالية التي تم إيداعها حتى الآن تقدر بنحو 1.547.861.015 ريال سعودي، وقد بلغ عدد المستفيدين من المبالغ التي تم إيداعها لشهر ذي الحجة 888.574 حالة، وسيتم إيداع المبالغ في حساباتهم البنكية مباشرة لتحسين ظروفهم المعيشية.

وأضاف الدكتور علي الغفيص وزير العمل أن توجيه وزارة العمل لدمج المعاشات الضمانية والمساعدات المقطوعة النقدية أمر هام لتوفير الغذاء لجميع المواطنين المحتاجين، وكذلك تسديد جزء من فاتورة الكهرباء، وهذا يتم بالاتفاق مع اتمام عملية الصرف للمستفيدين والمستفيدات مرة واحدة، حتى موعد صرف المساعدة المقطوعة ومعاشات الضمان الاجتماعي لشهر محرم.

تحديث: وفقا لاخر أخبار الضمان الاجتماعي، فقد صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن صرف جميع برامج المساعدة النقدية التي يقدمها الضمان الاجتماعي في اليوم الأول من كل شهر هجري، وتشمل البرامج المساعدة دون المساس بمستحقات الضمان والمساعدة المقطوعة، وكانت مؤسسة الضمان الاجتماعي قد بدأت في صرف مستحقات المساعدة المقطوعة لعامي 1435 و1436 قبل عيد الأضحى من أجل تقليص قوائم الانتظار.

تحديث: يمكنك الاستعلام عن أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة لشهر محرم عبر روابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الموضحة أعلاه، ومن المقرر أن يتم صرف معاشات الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة شهر محرم في غرة محرم 1439.

تحديث: يمكنك الاستعلام عن أسماء مستفيدي المقطوعة الذين ستصرف لهم مبالغ نقدية خلال شهر محرم من موقع وزارة العمل، ويمكنك معرفة طريقة الاستعلام تفصيلا من خلال الضغط هنا طريقة الاستعلام عن أسماء مستفيدي المساعدة المقطوعة شهر محرم، واتبع الخطوات.

تحديث: أيام قليلة ويتم صرف معاشات الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة لشهر محرم 1438، وتحديدا في غرة محرم سيتم إعلان أسماء المستفيدين من المقطوعة.

تحديث: اقترب الضمان الاجتماعي من الإعلان عن أسماء مستحقي المساعدة المقطوعة لشهر محرم 1439، وأكد الدكتور الشافي أن 38.343 حالة سيتم إحالتها إلى قوائم الانتظار، أن إجمالي الإيداع الخاص بشهر ذي الحجة 1438 قد وصل إلى 484 مليون ريال سعودي.

تحديث: كل السعوديين يترقبون موعد صرف المساعدة المقطوعة من الضمان الاجتماعي، والتي تصرف بشكل شهري للمواطنين السعوديين محدودي الدخل، ولم يتبقى إلا أيام على إعلان أسماء مستفيدي المساعدة المقطوعة.

تحديث: قريبا سيتم ايداع مبالغ المساعدة المقطوعة ومعاشات الضمان الاجتماعي في حسابات المواطنين السعوديين المحتاجين، ليتم الاستعلان عنها من موقع وزارة العمل.