موعد إجازة اليوم الوطني ، متى إجازة اليوم الوطني ، بالأمس أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1439 وتم نشر الموعد بشكل رسمي، كما تم إرسال منشورات إلى جميع المصالح الحكومية للعمل به، حيث أن يوم العيد الوطني بالسعودية يعد إجازة رسمية لجميع القطاعات الحكومية بالمملكة السعودية.

موعد إجازة اليوم الوطني في السعودية 1438

فيما أعلن المتحدث باسم وزارة الخدمة المدنية عن موعد اجازة اليوم الوطني 1439 بشكل رسمي، ويوافق يوم العيد الوطني بالسعودية يوم الأحد الموافق 4 من شهر محرم 1439، ودائما ما يكون يوم العيد الوطني بالسعودية إجازة رسمية للموظفين والموظفات بالقطاع العام.، وخلال اليوم الوطني السعودي هذا العام سيتم الاحتفال بمرور 87 عام على تأسيس المملكة العربية السعودية من قبل الملك عبد العزيز ال سعود.

وسوف يتم منح إجازة العيد الوطني 1439/2017 بالسعودية في يوم الأحد الموافق 4/1/1439 لجميع العاملين بكافة المصالح والجهات الحكومية، ولكن رسميا فأن اليوم الوطني السعودي في يوم السبت الموافق 3/1/1439 هجريا، وعليه فسيكون يوم الأحد إجازة رسمية لكافة العاملين بالقطاع الحكومي السعودي حسب تقويم أم القرى نظرا لأن يوم السبت إجازة أسبوعية “عطلة نهاية الأسبوع”.

حيث تنص المادة الرابعة الفقرة “ب” من اللائحة الخاصة بالإجازات الصادرة عن الخدمة المدنية في المملكة، على أن الحكومة تلتزم بمنح موظفيها عطلة باسم اليوم الوطني، وتصادف إجازة العيد الوطني هذا العام اليوم الأول من برج الميزان وفقا لنظام الأبراج الشمسية، وتنص المادة على أن في حالة موافقة تاريخ اليوم الوطني بيوم الجمعة فانه يتم التعويض عنه بعمل اجازة رسميه في يوم الخميس الذي قبله، وإما اذا وافق تاريخ اليوم الوطني يوم السبت فانه يتم تعويضه للموظفين يوم الأحد الذي يليه.

تحديث: يوافق موعد إجازة العيد الوطني بالسعودية 1439 يوم الأحد الموافق 4 من شهر محرم 1439، وهو اليوم الأول من برج الميزان وهو يوم عطلة رسمية في الجهات الحكومية بالمملكة السعودية.

تحديث: اقترب اليوم الوطني بالمملكة السعودية، حيث لم يتبقى سوى عدة أيام ويحتفل السعوديين بالعيد الوطني بمناسبة مرور 87 عام على تأسيس المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود، هذا اليوم عطلة رسمية لموظفي الجهات الحكومية.

تحديث: اعتمد وزارة الخدمة المدنية يوم إجازة اليوم الوطني السعودي Saudi National Day للعام 1438/1439 للقطاعين العام والخاص، حيث ستكون الإجازة لمدة يوم واحد وهو الموافق 4 محرم 1438.

تحديث: صرحت مصادر أن “ساما” قد أرسلت تعميما للبنوك اعتماد يوم الأحد 4 محرم 1439 إجازة رسمية بمناسبة اليوم الوطني السعودي، كما  أن مؤسسة النقد السعودي ألزمت البنوك بفتح عدد من الفروع في المطارات والمنافذ ومكة والمدينة والإعلان عن البنوك العاملة خلال إجازة العيد الوطني بالسعودية.

تحديث: صرح المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية حمد بن إبراهيم المنيف أن يوم السبت 3-1-1439 هو اليوم الوطني للسعودية، ولكن إجازة كافة موظفي الدولة لهذا العام هي يوم الأحد 4-1-1438هـ وذلك حسب ما ورد في لائحة الإجازات، وذلك حسب ما ورد في لائحة الإجازات الصادرة عن وزارة الخدمة المدنية.

تحديث: أعلنت وزارة الخدمة المدنية السعودية أن يوم الأحد القادم إجازة رسمية للقطاع العام والخاص والبنوك بمناسبة اليوم الوطني السعودي، حيث سيتم الاحتفال بمرور 87 عام على تأسيس المملكة السعودية.

تحديث: تنظم هيئة الترفيه الحكومية احتفالا للعائلات لأول مرة بالسعودية، بحيث تستطيع العائلات بالحضور لملعب كرة قدم وحضور فعاليات الاحتفالات التي ستقام بمناسبة اليوم الوطني السعودي، حيث سيسمح للعائلان بدخول ستاد الملك فهد في العاصمة الرياض، للمشاركة في الاحتفال بالعيد الوطني السعودي.