ظهرت الآن نتائج تنسيق شهادات الدبلومات الفنية 2017 وشهادات المعادلة الأجنبية، طال انتظار طلاب التعليم الفني لموعد إعلان وظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 صناعي وزراعي وتجاري وفندقي وتمريض، ولكن من موقعنا هذا سوف نرصد لكم متابعة مستمرة لموقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق لإطلاعكم على كل جديد.

ولقد صرح أحد مصادر داخل وزارة التربية والتعليم الفني على اقتراب لحظة الإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 نظامي الثلاث والخمس سنوات وذلك بعدما انتهت إجراءات الوزارة من رفع نتائج كل من تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات ونتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني لذا سوف تتسع الساحة لظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 بجميع تخصصاتها للقبول بالمعاهد والجامعات الحكومية.

أقرا أيضا:

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017

قامت وزارة التربية والتعليم بالسماح لطلاب التعليم الفني بالالتحاق بالجامعات الحكومية مثل طلاب الثانوية العامة وذلك عن طريق تسجيل رغبات التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية ومن ثم فرز جميع الرغبات وتحديد الحد الأدنى لكليات التعليم الفني ودرجات القبول للكليات.

وصرح وزير التربية والتعليم الفني عن نسبة قبول نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 لا تزيد عن 10 % للجامعات والمعاهد الحكومية وأن الحد الأدنى لمجموع الطلاب المتقدمين لا يقل عن 70%شعبة دبلوم تمريض و60% لطلاب الثانوية التجارية والزراعية والصناعية والفندقية نظامي الثلاث والخمس سنوات.

ومن أبرز الكليات المتاحة لتنسيق الدبلومات الفنية 2017 : كلية الهندسة والزراعة والتجارة والآثار وكلية التمريض والتعليم الصناعي وبعض أقسام كليات التربية النوعية وكلية الفنون الجميلة والفنون التطبيقية، مع العلم أن هناك اختبارات قدرات لبعض الكليات المذكورة أعلاه يجب على الطالب اجتيازها.

ولقد نوه وزير التعليم الفني أن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 سوف تتم تحديدها بناءا على التوزيع الجغرافي للكليات والرغبات المقدمة مع السماح للطلاب الأوائل بالدبلومات الفنية لعام بعدم تطبيق هذا الشرط عليهم، وتتم عمليات الفزر لرغبات طلاب التعليم الفني خلال هذه الآونة وخلال الساعات القليلة القادمة سيتم حسم نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية.

بوابة الحكومة المصرية للتنسيق

سوف توفر بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 نظامي الثلاث والخمس سنوات لجميع الطلبة والطالبات في حال ظهورها لذا يجب متابعة تحديثات المقال حتى يتمكن الجميع من الاستعلام عن النتيجة برقم السري الخاص به.

ولقد أوضح سيد عطا رئيس قطاع التنسيق أن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 الصناعية والتجارية والزراعية والفندقية سوف تتاح جميع الطلبة خلال أيام الأسبوع الحالي وقبل بداية العام الدراسي الجديد وذلك وقفا لتصريحات أحدى الصحف التي نوهت لظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 مع مطلع الأسبوع الحالي.

وخلال صفحة بوابة الحكومة المصرية للتنسيق تظهر أنه ما زال عمليات تسجيل رغبات الطلاب من التعليم الفني وشهادات المعادلة والتعليم الصناعي، وبعدما يتم غلق مرحلة التسجيل سيتم الإفراج عن النتيجة في أقرب وقت، ومن خلال المتابعة المستمرة لبوابة الحكومة المصرية للتنسيق أوضح لنا انه تم غلق باب تسجيل الرغبات مما يوضح ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 خلال الساعات القليلة القادمة تابعونا.

بدأ العد التنازلي للإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 صناعي وزراعي وتجاري وفندقي وتمريض ونظامي ثلاث وخمس سنوات عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق والاستعلام بالرقم السري لجميع الطلبة والطالبات، حيث أن اليوم الخميس هو نهاية الأسبوع المنتظر للإعلان عن نتيجة تنسيق التعليم الفني للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية.

اليوم سيتم اعتماد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 والشهادة الأجنبية المعادلة عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، بالفعل تم الإعلان صباح السوم الخميس عن نتائج طلاب الشهادات الدبلومات الفنية 2017 وشهادات المعادلة.