هل صدر أمر ملكي بزيادة الرواتب للموظفين هذا الشهر راتب أكتوبر 2022؟ “المالية السعودية” تُجيب

تم اعتماد التاريخ الميلادي كموعد لإيداع وصرف الرواتب لجميع الموظفين العاملين في القطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية، ومع تغيير الميعاد ووجود فروق بين الشهور بين التاريخ الميلادي والهجري، وهذا ما جعل الموظفين في القطاع العام السعودي يتساءلون هل صدر أمر ملكي بزيادة الرواتب هذا الشهر كبدل لفروق الرواتب بين الشهر الميلادي والشهر الهجري؟ هذا ما سنذكره لكم داخل تقرير اليوم.

هل صدر أمر ملكي بزيادة الرواتب هذا الشهر؟

قام خادم الحرمين الشريفين باتخاذ عدد من القرارات الفترة الماضية والتي تقتضي بزيادة رواتب برامج الدعم المختلفة كدعم الضمان الاجتماعي المطور والقديم وحساب المواطن، بالإضافة إلى دعم إضافي لمربي الماشية، وتلك الأنباء التي انتشرت اعتقد موظفي المملكة بأنه سيكون هنُاك زيادة في رواتب الموظفين هذا الشهر أيضًا كتلك التي تم إيداعها لمستفيدي برامج الدعم، وحتى هذه اللحظة لم تصدر أي أوامر ملكية بإيداع مبلغ إضافي وزيادة رواتب الموظفين هذا الشهر راتب شهر أكتوبر المقبل والذي سيتم صرفه بعد عشرون يوم من الآن كما يعتقد البعض، وكل ما يُذكر مجرد شائعات لا صحة لها.

متى تنزل رواتب الموظفين راتب شهر أكتوبر 2022؟

أجبنا بالنفي هل صدر أمر ملكي بزيادة الرواتب هذا الشهر؟ والجدير بالذكر أن الرواتب تقوم وزارة المالية السعودية بإيداع الرواتب شهريًا في موعد ثابت، ألا وهو يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، ومقرر أن ينزل راتب شهر أكتوبر راتب ربيع الأول يوم:

الخميس الموافق الثاني لشهر ربيع الآخر لعام 1444، والذي يوافق السابع والعشرين من شهر أكتوبر لعام 2022.

حيث يستمر أربعة وعشرين يوم على عملية الإيداع، وتقوم الوزارة بإيداع الرواتب في حسابات الموظفين البنكية، وبعدها يمكنهم السحب من البنوك السعودية بكل سهولة أو من خلال الذهاب لأقرب صراف آلي قريب منك وتقوم بسحب راتبك الشهري كما شئت، وكما وضحنا لكم لا يوجد أي زيادة في رواتب الموظفين، والزيادة فقط كانت دفعة واحدة لمستفيدي الضمان ومربي الماشية، ودفعات لحساب المواطن لآخر العام، بدئت من شهر يونيو ومستمرة لشهر ديسمبر القادم 2022 بإذن الله.