مستفيدي المساعدة المقطوعة شهر محرم ، أخر أخبار الضمان الاجتماعي وبرنامج المساعدة المقطوعة ، خلال الأيام الماضية أعلنت وزارة العمل السعودية عن صرف معاش الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة في اليوم الأول من كل شهر هجري،وذلك من أجل شراء الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء لتوفير حياة كريمة للمواطنين، وتضم معاشات الضمان الاجتماعي كلا من “مبالغ السلة الغذائية والحقيبة المدرسية وبدل الكهرباء،…..”.

مستفيدي برنامج المساعدة المقطوعة 1439

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي أعرب عدد من مستفيدي المساعدة المقطوعة عن استيائهم من تأخر موعد صرف المقطوعة مطالبين بسرعة صرفها نظرا لاحتياجهم لها، حيث قام المستفيدين بالمطالبة بضرورة صرف المساعدة المقطوعة من خلال هاشتاج عبرموقع تويتر “#تأخير_المقطوعة وتضرر_مستفيدي_الضمان”، وكانت وزارة العمل قد أعادت النظر في أولوية الاستحقاق لصرف المساعدة المقطوعة من الأكثر احتياجا إلى الأقدم في التقدم بالطلب، لتكون أولوية صرف المساعدات المقطوعة من الأقدم إلى الأحدث.

أقرأ أيضا:

موعد صرف المقطوعة لشهر محرم ومعاشات الضمان الاجتماعي

موقع وزارة العمل للاستعلام عن أسماء مستفيدي المساعدة المقطوعة شهر محرم 1439

والآن نقدم لكم طريقة الاستعلام عن أسماء مستحقي المساعدة المقطوعة لشهر محرم من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالاتصال من أي هاتف ثابت أو جوال على تلك الأرقام: 8001222777، أو على 0112915588 لمعرفة رقم الطلب الخاص بك.
  2. بعد ذلك قم بادخال رقم السجل المدني الخاص بك بشكل صحيح، ثم اضغط على رقم “2” الخاص بالاستعلام عن برامج المساندة، ثم اضغط على رقم “1” للاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وقم بتدوين رقم الطلب.
  3. ويمكنك الضغط هنا للاستعلام عن المساعدة المقطوعة إلكترونيا رابط الاستعلام عن أسماء مستفيدي المساعدة المقطوعة لشهر محرم.

وعبر وكالة الضمان الاجتماعي قامت وزارة العمل السعودي بصرف المساعدة المقطوعة لأكثر من 60 ألف مستفيد، كما تم صرف مستحقات المساعدة المقطوعة قبيل عيد الأضحى للأعوام 1435 و1436 من أجل تقليص قوائم الانتظار، وبالتالي ستقوم وزارة العمل بصرف المساعدة المقطوعة لمقدمي الطلبات للأعوام 1437و1438، كما قررت الوزارة صرف المبالغ الشهرية المقرر صرفها مؤكدة عبر وكالة الضمان الاجتماعي استمرار صرف المقطوعة لمن يستحقها عن طريق وضع المبلغ في الحساب البنكي الخاص بالمواطن.

تحديث: من المقرر أن يتم صرف المساعدة المقطوعة ومعاش الضمان الاجتماعي في غرة محرم للمستحقين، ويمكنك معرفة أسمائ مستفيدي المقطوعة عبر بوابة وزارة العمل عن طريق الروابط المذكورة أعلاه برقم السجل.

تحديث: اقترب موعد نزول معاشات شهر محرم لجميع مستفيدي الضمان والمساعدة المقطوعة، حيث سيتم صرف المقطوعة في غرة محرم 1439 ، ويتم الاستعلام عن أسماء مستحقي المساعدة المقطوعة ومعاشات الضمان الاجتماعي من خلال الرواط المذكورة بعاليه.

تحديث: يمكنك الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر محرم برقم السجل المدني من موقع وزارة العمل، على أن يتم ايداع مبالغ المقطوعة خلال أيام قليلة.

تحديث: خلال أيام قليلة سيتم ايداع المساعدة المقطوعة ومعاشات الضمان الاجتماعي للمستحقين، ويمكنك متابعة ذلك عبر الروابط الموضحة أعلاه.