تطبيقات المكالمات الصوتية – أكد وزير الإتصالات في المملكة العربية السعودية، عبد الله عامر السواحة، بأن من المتوقع أن يتم رفع الحظر والحجب الموضوع من قبل الحكومة السعودية على تطبيقات المكالمات الصوتية في المملكة خلال الأسبوع المقبل وذلك بعدما قررت الحكومة تفعيل هذا القرار بناءا على طلبات من المواطنين السعوديين خلال الشهور الماضية.

وزير  الاتصالات يوضح حقيقة قرار رفع الحظر على تطبيقات المكالمات الصوتية

وقال وزير الاتصالات عبر الحساب الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأن القرار الذي صدر من وزارة الاتصالات قد جاء بعد مفاوضات مع الشركات العاملة في مجال الاتصالات في المملكة العربية السعودية وذلك لتفعيل ما يسمي بـ “العميل أولًا”.

وأكد الوزير بأن القرار الذي يرفع الحظر على المكالمات الصوتية لن يكون الأخير بالنسبة للوزارة والتي تطمح في إصدار المزيد من القرارات التي تجعل المواطن السعودي يتلقى خدمة أفضل فيما يخص جميع وسائل الاتصال سواء على الهواتف المحمولة أو الإنترنت.

وأشار الوزير إلى كون الهيئة العامة للاتصالات هي من سوف تشرف على عملية إعادة تطبيقات المكالمات الصوتية للعمل من جديد في المملكة العربية السعودية حتى تضمن أن يتم تقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطن والمستخدم السعودي في الأيام المقبلة.

عودة التطبيقات الصوتية
عودة التطبيقات الصوتية إلى المملكة

ردود الفعل حول عودة تطبيقات المكالمات الصوتية مجددًا

وجاءت ردود الأفعال من جانب رواد ونشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لتؤكد بأن القرار قد جاء في صف المواطن السعودي، والذي من حقه أن يستخدم كافة التطبيقات الموجودة في عالم الإنترنت طالما كانت هذه التطبيقات لا تضر الصالح العامل في المملكة العربية السعودية.

وعبر بعض النشطاء على تويتر، بأن القرار يجب أن يشمل كافة البرامج والتطبيقات الصوتية والتي تم منعها في وقت سابق من العمل في المملكة العربية السعودية بحجة أنها تضر الشركات العاملة في مجال خطوط الاتصالات والهواتف المحمولة.