هاشتاج إيران دولة شريفة – بعدما وصف مندوب دولة قطر خلال جلسة الأمس في الجامعة العربية إيران أنها دولة شريفة، ليقوم البعض من مندوبي الدول العربية بالرد عليه، وكان على رأسهم مندوب السعودية وسفيرها في القاهرة، السيد أحمد القطان، والذي وجه انتقادات لاذعة للنظام القطري ولمندوب دولة قطر في الجامعة العربية.

خلال التقرير التالي سوف يرصد لكم “مصر مكس” كافة التفاصيل حول الهاشتاج الذي نجح في تصدر موقع تويتر اليوم وكذلك عن النقاشات التي درات في الجامعة العربية بعد حديث مندوب دولة قطر على طهران والهجوم السعودي عليه خلال الجلسة.

“إيران دولة شريفة” للسخرية من دولة قطر وإيران

واجه عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” انتقادات لاذعة لمندوب دولة الدوحة في الجامعة العربية بعدما وصف الأخير، دولة إيران بأنها “دولة شريفة وصديقة” وهو الأمر الذي لم يعجب عدد كبير من النشطاء على تويتر، ولكنه في البداية لم يعجب الموقف الرسمي في المملكة خلال الجلسة، الأمر الذي دفع السفير أحمد القطان إلى طلب الكلمة وتوجيه حديثه إلى مندوب الدوحة في الجامعة العربية قائلًا إن النظام القطري يحاول الآن الوقوف في صف دولة مثل إيران ومشيرًا إلى كون قطر سوف تندم على ذلك.

نشطاء التويتر يسخرون من قطر وإيران

وسخر عدد كبير من النشطاء على موقع تويتر من التصريحات التي أدلى بها مندوب الدوحة بالأمس، الأمر الذي وصف إلى قيام البعض برسم خريطة للشروق الأوسط وإزالة إسم دولة إيران وكتابة كلمة “شريفه” على موقع إيران في الخريطة التي نشرها عدد كبير من رواد موقع تويتر.

السخرية من قطر على تويتر
السخرية من قطر وإيران على تويتر

 

وفي السياق ذاته، كتب بعض النشطاء عدة تغريدات تؤكد بأن السعودية عازمة على جعل قطر تعرف بنفسها بأن ما فعلته في الأزمة الأخيرة سيجعلها تندم أشد الندم بعدما تتخلى عنها طهران مع أول موقف صعب تواجه الحكومة القطرية ونظام تميم بن حمد.