رالي عسير 2022 إبتداء أول جولات بطولة السعودية تويوتا للراليات

انطلقت أولى جولات بطولة المملكة تويوتا للراليات وذلك بعد أن تم الافتتاح الرسمي للرالي بإدارة وتنظيم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وذلك تحت إشراف وزارة الرياضة، وقد جاء رالي عسير بدعم من هيئة تطوير منطقة عسير، ورعاية عبداللطيف جميل تويوتا، وقد حضر تلك الفعاليات بحضور عدد كبير من الشخصيات ومحبي رياضة وسباق السيارات، وبعد أن تم إنهاء كافة الإجراءات الفنية والإدارية التي تتضمن عمليات الفحص التقني والتوثيق الإداري في المقر الرئيس للرالي، تم الإعلان رسميا عن انطلاق الرالي بإقامة حفل أُقيم حفل الافتتاح في منتزه سما أبها.

انطلاق أولى جولات بطولة السعودية تويوتا للراليات “رالي عسير 2022”

  • يعد رالي عسير الجولة الأولى من بطولة تويوتا على أن تتبعها ثلاث جولات في كل من القصيم وحائل وجدة، لتنتهي البطولة قبل نهاية شهر ديسمبر من العام الحالي، وسوف يتبعها 3 جولات في القصيم، حائل، جدة ومن المقرر أن تنتهي البطولة قبل انتهاء شهر ديسمبر
  • وقد جاءت أولى مراحل الرالي بمسافة إجمالية بلغت نحو 769 كلم ومنها 372 كم مراحل خاصة بالسرعة، وقد شارك في الجولة الأولى ما يزيد عن 25 سائقًا محليًا ودوليًا.
  • المرحلة الأولى تكون بداية من منطقة الغضاة لمسافة 95 كلم، وتلتها المرحلة الثانية التي بدأت من منطقة قرن القاعة لمسافة 59 كلم.
  • وقد تم استكمال مراحل اليوم الثاني بداية من منطقة طريب لمسافة 95 كلم، أما عن القسم الثاني من مرحلة اليوم الأخير بداية من منطقة قرن القاعة لمسافة 59 كلم حتى خط النهاية ليتم بعدها الإعلان عن النتائج الرسمية للجولة الأولى لهذه البطولة.
 رالي عسير

رالي عسير

أبرز الأبطال المشاركين في “رالي عسير 2022”

سيكون هناك مجموعة من أبرز الأبطال في رالي السيارات سيشاركون في رالي عسير 2022 وهم كالاتي:

  • يزيد الراجحي، وهو بطل العالم في الراليات الصحراوية ” الباها” وهو على رأس المشاركين في الرالي، وسوف يكون برفقته ملاحه الألماني ديريك زيتزويتز، والذي شارك ضمن فئة T1، ومن ضمن منافسيه كلا من (التشيكي ميروسلاف زابلتان الذي يمتلك خبرة كبيرة في الراليات الصحراوية، منيف السلماني، بالإضافة إلى مثنى الشمري ومحمد التويجري)
  • أحمد الشقاوي وجعفر القحطاني من فريق حرس الحدود، ضمن فئة T2
  • دانية عقيل بطلة العالم فئة T3 الموسم الماضي وهي في مقدمة المشاركين بهذه الفئة، وسيكون برفقتها ملاحها الأوروغوياني سيرجيو، ينافسها في تلك الفئة كلا من صالح السيف وعبد الله الشقاوي.
  • ويأتي في الفئة T4 البطل السعودي سعيد الموري ليكون في مواجهة مع بطلة سعودية صاعدة هي مها الحمالي، والتي تحمل لقب صاحبة المركز الثالث في رالي جميل الذي تم إقامته في بداية هذا العام.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.