نتائج الصف التاسع 2017 باليمن yemen exam، نقدم إليكم من خلال “مصر مكس” نتائج التاسع في حضرموت وتعز وصنعاء وذمار وباقي المحافظات اليمنية والتي يتوقع ظهورها خلال أيام من الآن عبر موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية yemenmoe.net بعد أن يتم الإنتهاء من تصحيح ورصد وتجميع درجات الطلاب في اللجان المختصة بذلك، حيث بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها دولة اليمن على المستوى السياسي والإقتصادي إلا أن العملية التعليمية تسير كما هو مرسوم لها على الخطى السليمة من خلال نظام فعال يتيح لجميع للطالب اليمنى إكتساب العديد من المهارات على مدار فترة تعليمه بالمدراس هناك.

نتائح التاسع باليمن 2017 results.edu.ye، يعتبر الصف التاسع من مراحل التعليم الأساسية في دولة اليمن، والذي يكون للطلاب من سن 6 إلى 14 عاماً، يتحول بعدها الطالب للمرحلة الثانوية من التعليم الأساسي باليمن والذي يكون ثلاثة صفوف تعليمية قبل أن ينتقل لمرحلة التعليم الجامعي قبل التخرج وأن يتهيأ لسوق العمل هناك، ويصبح شاب قادر على مواجهة التحدي والإندماج في الحياة العملية، وبناءا على ذلك يهتم الكثير بالحصول على مجموع في نتيجة التاسع باليمن يؤهلهم للعبور للمرحلة الثانوية، ويمكن للحميع الإستعلام عن نتيجة الصف التاسع باليمن حسب الأسم ورقم الجلوس بكل سهولة ويسر عن طريق رابط وزارة التربية والتعليم باليمن yemenmoe.net فور ظهورها مباشرة.

نتائج الصف التاسع باليمن

لجميع مناطق ومحافظات اليمن، يمكن الحصول على نتائج التاسع برقم الجلوس والأسم بعد أن يتم اعتمادها مباشرة من قبل وزير التربية والتعليم يحيي بدر الدين الحوثي في محافظات صنعاء، عمران، حضرموت، أمانة العاصمة، الجوف، ذمار، أرخبيل سقطري، مآرب، ريمة، تعز، المهرة، لحج، شبوة، الضالع، الحديدة. من خلال بوابة التربية والتعليم باليمن 2017 yemenmoe.net.

وبدأت عمليات التصحيح ورصد الدرجات بجميع محافظات اليمن لأوراق امتحانات الصف التاسع باليمن 2017 على قدم وساق، وتم وضع آليات للعمل في اللجان المختصة بالتصحيح والمراجعة والمراقبة من مجموعة معلمين تصل لأكثر من ألفين معلم منتشرين داخل اللجان بكافة المحافظات.

والجدير بالذكر، ان نظام التعليم في اليمن يقضي بتواجد ثلاث مراحل للتعليم، المرحلة الأساسية والتي تتكون من تسعة صفوف، والمرحلة الثانوية التي تتكون من ثلاثة صفوف، ومرحلة التعليم الجميع التي يتخرج الطالب بعدها لسوق الممل.

ولم يتم تحديد نتائج أمتحانات الصف التاسع باليمن حتى الآن، لكن من المتوقع ان يكون موعد ظهورها خلال الأيام القليلة المقبلة وسنكون معكم متابعين كل ما هو جديد من أخبار تخص النتيجة حتى موعد ظهورها وصدورها عبر الأنترنت.

وقد أنتهى طلاب الصف التاسع باليمن من امتحاناتهم في مختلف المحافظات اليمنية منذ أيام، ويتم الأن تصحيح أوراق أمتحانات الطلاب وسيكون بعد ذلك الدور على إعتماد النتيجة من قبل وزارة التربية والتعليم ورفعها على موقع الوزارة عبر الأنترنت.

وتتواصل أعمال تصحيح الأوراق الخاصة بالطلاب في مختلف المحافظات تمهيداُ لتجميع الدرجات الخاصة بهم ومن ثم اعتمادها  قبل ان يتم رفع النتائج عبر results.edu.ye  بعد أيام.

تحديث، يبدو أن انتائج الصف التاسع باليمن ستصدر خلال الأسبوع المقبل أي في أواسط شهر أكتوبر الحالي، حيث تشير جميع التوقعات إنه سيتم الإنتهاء من أعمال التصحيح في غضون أيام، وتصبح النتيجة قيد الاعتماد.

اقترب موعد ظهور نتائج الصف التاسع  باليمن خلال الساعات القليلة القادمة، حيث ينتظر بفارغ الصبر موعد اعتماد النتائج على الموقع الرسمي.

تحديث، ظهرت نتيجة الثانوية العامة باليمن عبر خدمة sms من رقم 161، حيث يمكنك ارسال رقم الجلوس في رسالة للرقم السابق، للحصول على نتيجتك الآن، وستظهر النتيجة صباح السبت عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

طريقة استخراج نتيجة التاسع باليمن من موقع /yemenexam بسهولة، كل ما يجب عليك فعله هو الدخول إلى الرابط التالي من هنا  ثم اختيار السنة الدراسية ووضع رقم الجلوس والضغط على “دخول” للحصول على النتائج.